الخميس , مايو 2 2024 | 5:14 م
الرئيسية / stop / بمناسبة اليوبيل الفضي للجلوس على العرش.. داودية يفتتح معرضا تشكيلياً أردنياً عراقياً

بمناسبة اليوبيل الفضي للجلوس على العرش.. داودية يفتتح معرضا تشكيلياً أردنياً عراقياً

فيلادلفيا نيوز

ضمن إحتفالات المملكة بعيد ميلاد صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين واليوبيل الفضي لجلوسه على العرش، افتتح العين محمد داودية رئيس لجنة الثقافة والشباب والرياضة في مجلس الأعيان، معرضاً فنياُ أردنياً عراقياً مشتركاً، نظمه الملتقى العراقي للثقافة والفنون بالتعاون مع غاليري إطلالة اللويبدة وجاليري جودار، مساء يوم أمس الاثنين في قاعة جاليري جودار بعمان.
وألقى العين داودية كلمة افتتاح قصيرة شكر فيها منظمي المعرض على احتفالهم بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب الأردنيين والعراقيين والعرب.
وقال ان الشعب العراقي من أعظم شعوب العالم واكثرهم عراقة في الحضارة والثقافة والتاريخ.
وأضاف العين داودية ان الشعب العراقي العظيم، يغني ويرسم ويفرح ويحتفل ويموسق ويشارك، رغم المحن التي مر بها، التي وزعته على مختلف جهات الأرض.
وقال ان قدر هذه المنطقة وخلاصها، هو العودة إلى مشروع الهلال الخصيب؛ الذي يضم الأردن وفلسطين والعراق وسوريا ولبنان؛ في صيغة اتحادية ثقافية وسياسية واقتصادية وعسكرية.
وشارك في المعرض الذي يضم لوحات فنية من مختلف المناهج والمدارس الفنية ويستمر 3 أيام، اكثر من خمسين فناناً وفنانة من الأردن والعراق.
وحضر حفل الافتتاح رئيس الملتقى الصحفي والفنان ضياء الراوي ورئيس جاليري إطلالة اللويبدة الفنان كمال أبو حلاوه وعدد من الفنانين الأردنيين والعراقيين والإعلاميين والمهتمين وعدد من أعضاء جمعية الحوار الديمقراطي الوطني.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com