الجمعة , مارس 29 2024 | 8:49 ص
الرئيسية / السلايدر / بتوجيهات من الملك.. العيسوي يزور مخيمات الطالبية ومأدبا والوحدات والحسين

بتوجيهات من الملك.. العيسوي يزور مخيمات الطالبية ومأدبا والوحدات والحسين

فيلادلفيا نيوز

 

زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم الاثنين، مخيمات مادبا والطالبية والوحدات والحسين، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بزيارة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والتواصل مع أبنائها والوقوف على احتياجاتهم.
والتقى العيسوي، خلال زيارته إلى مخيمات الطالبية ومأدبا والوحدات والحسين، رؤساء وأعضاء لجان الخدمات والهيئات الاستشارية وممثلي عن الفعاليات الرسمية والشعبية في هذه المخيمات، حيث استمع إلى أبرز التحديات التي تواجههم وسبل تجاوزها.
وقال العيسوي، في كلمه له، إن هذه الزيارات تأتي بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي أمر خلال لقائه وجهاء وممثلي الفعاليات الشعبية في المخيمات يوم الأربعاء الماضي بالديوان الملكي الهاشمي بزيارة جميع المخيمات بهدف التواصل مع أبنائها ودراسة احتياجاتهم ومطالبهم، مبيناً أن جلالته يضع في سلم أولوياته تحسين الظروف المعيشية والخدمية لأبناء وبنات الوطن.
وأشار إلى أن الديوان الملكي الهاشمي سيقوم بالتعاون مع الحكومة والجهات المعنية والمختصة بتلبية احتياجات أبناء المخيمات ومطالبهم، وبما يسهم في تحسين ظروفهم ومستوى معيشتهم والتخفيف من التحديات التي تواجههم، موضحا أن الديوان الملكي سيقوم خلال الفترة القادمة بتنفيذ مجموعة جديدة من المبادرات الملكية تشمل القطاعات التنموية والرعاية الاجتماعية والشباب وغيرها.
ولفت إلى المبادرات الملكية التي تم تنفيذها في المخيمات، والتي جاءت لتتكامل مع الإجراءات الحكومية في مختلف القطاعات الخدماتية، لتحسين مستوى الخدمات في المخيمات كافة.
وأكد العيسوي أنه سيتم دراسة المطالب التي جرى التطرق لها ومتابعتها مع الجهات الحكومية المعنية، حيث أن المبادرات الملكية تعد مكملة لخطط الحكومة وبرامجها وليست بديلاً عنها.
وكان عدد من وجهاء وأهالي المخيمات استعرضوا أبرز المطالب المتعلقة بتطوير خدمات الرعاية الصحية، وإيجاد فرص عمل تسهم بالحد من الفقر والبطالة، وإنشاء المشاريع الإنتاجية المدرّة للدخل، وتحسين خدمات النقل، وإنشاء مراكز للتدريب المهني والحرفي بهدف توفير فرص التشغيل، ودعم الجمعيات الخيرية والأندية الشبابية والرياضية والثقافية، وتبني المبادرات الهادفة إلى تمكين القطاع النسائي ودعمها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com