السبت , مايو 18 2024 | 10:08 ص
الرئيسية / stop / انطلاق قمة القاهرة للسلام بمشاركة الملك

انطلاق قمة القاهرة للسلام بمشاركة الملك

فيلادلفيا نيوز

انطلقت في العاصمة المصرية، اليوم السبت، قمة القاهرة الدولية للسلام، لوقف الحرب على غزة، برئاسة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومشاركة جلالة الملك عبدالله الثاني وقادة وممثلي أكثر من 30 دولة و3منظمات دولية تتمثل بالأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية.

وتهدف القمة إلى وقف الحرب على قطاع غزة وبحث إدخال مستدام للمساعدات الإنسانية إلى القطاع، والشروع في بحث سُبل تسوية شاملة للنزاع الإسرائيلي- الفلسطيني، بموجب حل الدولتين.

وتأتي القمة لوضع الخطوط العريضة لتسوية القضية الفلسطينية وإيجاد حل نهائي لها، والتأكيد على رفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

ويشارك في القمة إلى جانب جلالة الملك عبدالله الثاني، كل من قادة الإمارات، البحرين، فلسطين، سلطنة عمان، قطر، موريتانيا، الكويت، جنوب افريقيا، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي والرئيس القبرصي واليوناني.

كما يشارك في القمة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي وأمين عام الجامعة العربية، ورؤساء وزراء العراق واسبانيا وبريطانيا وايطاليا.

وتتزامن قمة مصر مع بداية الأسبوع الثالث من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com