السبت , أبريل 20 2024 | 2:44 م
الرئيسية / stop / انطلاق فعاليات مسير درب الاردن اليوم الجمعة

انطلاق فعاليات مسير درب الاردن اليوم الجمعة

فيلادلفيا نيوز

أعلن وزير السياحة والآثار / رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة انطلاق فعاليات مسير درب الاردن 2022 من ام قيس اليوم .
وقال الفايز في بيان صحافي اليوم أن إنطلاق فعاليات مسير درب الاردن تأتي هذا العام بمشاركة 230 مشاركا من الأردن وجنسيات أجنبية مختلفة والذي سيقام على مدى 41 يوما بدءا من أم قيس وانتهاء بالعقبة، قاطعين مسافة 675 كيلومترا.

ودعا الفايز إلى زيادة الإقبال على هذا النوع من الفعاليات، خصوصا أن هناك عددا كبيرا من السياح ومحبي المشي لمسافات طويلة ضمن مناطق المملكة الزاخرة بالآثار والتاريخ، والزاهرة بجمال الطبيعة الخلابة، مؤكدا أن سياحة المغامرة منتجا سياحيا يحظى بإقبال وطلب متزايد من المواطنين والسياح.

وقال الفايز أيضا: يتم تنظيم فعالية جمعية درب الأردن فعالية مسير درب الأردن كاملاً بشكل سنوي كما وأن استقطاب السياح من اماكن عالمية و اقليمية ومحلية ساهم بشكل كبير على وضع درب الاردن و المملكة على الخارطة العالمية لسياحة المغامرة.

من جانبه قال مدير عام جمعية مسير درب الاردن ايسر البطاينة أكد على أهمية الفعالية قائلا سينضم إلى المغامرين الذين سيقطعون الدرب كاملا مشاركون آخرون في رحلات عطل نهاية الأسبوع وتلك الخاصة بمناطق كاملة أجزاء محددة من المسار.

واضاف تستمر فعالية مسير درب الأردن خلال الفترة ما بين 14/10 وحتى 23/11/2022

واشار البطاينة أنه وبعد نجاح المسير الأول في 2017، لمع نجم هذا الكنز الوطني في أنحاء المعمورة، واختير درب الأردن كأفضل وجهة سياحية لعام 2018 من 10 جهات أهمها ناشونال جيوغرفيك التي أعلنت أن درب الأردن هو أحد أفضل 21 وجهة سياحية في العالم.

ونوه أيضا أنه كان لمشاركة جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة في دعم مسير درب الاردن حيث كان لجلالته مشاركة معنا من خلال المشي معنا في قرية ضانا الاثرية عام 2017 والمشي في قرية رميمين 2018 الأثر القوي محلياً وعالمياً.

وقدم البطاينة شكره لجميع الجهات الداعمة لإنجاح الفعالية .

من جانبه أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات على أهمية الحدث في التسويق السياحي من خلال سياحة المغامرة .

واصاف أن مسير درب الاردن يعد من الدروب العالمية الاجمل للمشي بالاضافة الى ذلك فيقوم درب الاردن بمساندة قرى و اماكن في المملكة لا يقصدها السياح و الزوار الا من خلال هذا النوع من السياحة المتضمن المشي على الدرب مما يساهم في بناء فرص عمل على الدرب ومساندة المجتمعات في تلك الاماكن.
واضاف نعمل على أن يخدم هذا المسير المجتمعات المحلية في العشرات من القرى حيث ان 72 قرية اردنية التي يمر الدرب بها مما يشكل فرصة لتفاعل المشاركين مع أهالي تلك القرى والتعرف على ثقافتهم وعاداتهم، بالإضافة الى الاستمتاع بتضاريس الدرب المتنوعة وعشرات المواقع الأثرية والتاريخية والطبيعية التي يمر بها ويسهم في تحقيق التنمية .
وبين عربيات أن العمل جار على تدريب أبناء المجتمعات المحلية لاستقبال سالكي درب الأردن، مشيرا الى أن سياحة المغامرة ومنها مسير درب الأردن ساهمت بشكل كبير في تمكين المجتمعات المحلية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com