السبت , أبريل 20 2024 | 1:13 ص
الرئيسية / السلايدر / اميركا تعرقل بيانا لمجلس الامن للتحقيق بأحداث غزة

اميركا تعرقل بيانا لمجلس الامن للتحقيق بأحداث غزة

فيلادلفيا نيوز

عرقلت الولايات المتحدة الليلة الماضية تبني مجلس الأمن الدولي لبيان يدعو الى اجراء تحقيق مستقل في ما جرى في غزة يوم أمس، عندما استشهد عشرات الفلسطينيين بنيران الجيش الاسرائيلي.

ونص مشروع البيان على ‘ان مجلس الامن يعرب عن غضبه واسفه لمقتل المدنيين الفلسطينيين الذين يمارسون حقهم في الاحتجاج السلمي’ ودعا ‘إلى إجراء تحقيق مستقل وشفاف لضمان محاسبة المسؤولين’.

وأعرب المجلس، حسب النص، ‘عن قلقه البالغ إزاء التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، بما في ذلك القدس الشرقية، لا سيما في سياق الاحتجاجات السلمية في قطاع غزة والخسائر المأسوية في أرواح المدنيين’.

كما دعا مشروع البيان ‘جميع الأطراف الى ممارسة ضبط النفس من اجل تجنب المزيد من التصعيد وارساء الهدوء، وجميع الدول إلى عدم اتخاذ أي خطوات تزيد من تفاقم الوضع، بما في ذلك أي تدابير احادية وغير قانونية تقوض احتمالات السلام’.

وبشأن القدس، قال مشروع البيان ان ‘أي قرارات وأفعال من شأنها أن تؤدي إلى تغيير طابع أو وضع أو التركيبة الديموغرافية لمدينة القدس المقدسة، ليس لها أي أثر قانوني’ .

ولا يمكن اتخاذ أي بيان في مجلس الامن الا بموافقة جميع الأعضاء الــ 15 ولا تخضع البيانات للفيتو.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com