الأحد , مايو 19 2024 | 10:18 ص
الرئيسية / السلايدر / الوكالة الأمريكية للتنمية بالأردن تطلق مشروع “الشباب” بقيمة 25 مليون دولار

الوكالة الأمريكية للتنمية بالأردن تطلق مشروع “الشباب” بقيمة 25 مليون دولار

فيلادلفيا نيوز

بالأمس وفي فعالية أقيمت احتفالاً باليوم الدولي للشباب، أعلنت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن ليزلي ريد عن إطلاق مشروع “الشباب Youth Grow ” وهو مشروع يمتد لخمس سنوات بقيمة 25 مليون دولار أمريكي يهدف إلى زيادة المشاركة المجتمعية الاقتصادية وتعزيز الفرص الاقتصادية أمام الشباب.

بوجود عدد من رواد الأعمال والقادة الشباب من جميع أنحاء المملكة، كشفت ريد أيضاً عن الفيديو الجديد لأغنية “اسمعني” التي يؤديها المطرب الأردني سيف الصفدي، حيث تصوّر الأغنية روح العزيمة والإصرار والرؤية التي يجسّدها الشباب الذين يسعون لتحقيق أحلامهم في الأردن.

تسلّط الأغنية المصوّرة “اسمعني” الضوء على مجموعة متنوعة من الرياديين الشباب – بما في ذلك مدرّب الروبوتكس عبد الكريم الزيود، والمصور الإعلامي إسلام الكايد، والناشط الشبابي خالد الزوايدة، والدليل السياحي المحلي سوار الفاعوري، وريادي الأعمال الثقافية حسين الساكت، والفنانة بلقيس العبادي، وصانعة الأفلام بيان صبره – ممّن يشكّلون مصدر إلهام للآخرين بتصميمهم على النجاح. ويُشار إلى أنّ جميع رواد الأعمال المشاركين في الأغنية قد عملوا بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خلال تطوير مسيرتهم المهنية.

من خلال مشروع “الشباب Youth Grow “، تواصل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية دعمها للشباب، حيث تم تصميم المشروع لزيادة إمكانية الوصول إلى معلومات عالية الجودة حول التخطيط المهني والفرص الاقتصادية، وتعزيز القيادة الشبابية ومنظمات المجتمع المدني الداعمة للشباب، وتعزيز أنظمة الحكومة الأردنية لاعتماد وتنفيذ سياسات داعمة لتوظيف الشباب وحشد الموارد والاستثمارات المبتكرة لدعم الشركات الناشئة والمؤسسات وبرامج خلق فرص العمل الخاصة بالشباب.

قالت ريد: “إنّ “مشروع الشباب” ليس مجرد مشروع بل هو دعوة للعمل، ومعاً سنعمل على تعزيز بيئة يكون فيها نموّ الشباب وتطورهم ونجاحهم في الأردن في طليعة أولويات برامجنا. الشباب هم القوة المحرّكة وراء التغيير الإيجابي الذي يسعى الأردن إلى تحقيقه، وإمكاناتهم هي التي ستشكّل غداً أكثر إشراقاً.”

يُعد مشروع “الشباب”، المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن إطار مذكرة التفاهم للتنمية الاقتصادية بين الولايات المتحدة والأردن، جزءاً من التزام الولايات المتحدة بمساعدة الأردن على تطوير اقتصاده وتمكين شبابه.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com