الجمعة , أبريل 26 2024 | 11:18 م
الرئيسية / كتاب فيلادلفيا / المحامي رانيا أبو عنزة تكتب: المعايير الأخلاقية للذكاء الاصطناعي

المحامي رانيا أبو عنزة تكتب: المعايير الأخلاقية للذكاء الاصطناعي

فيلادلفيا نيوز

على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي يقدم إمكانيات هائلة للتقدم التكنولوجي والتطور الاقتصادي والاجتماعي، إلا أنه يثير أيضًاالكثير من المخاوف و التحديات الجديدة في المستقبل ، بما في ذلك تأثيره على المجتمع و الأطفال. حان الوقت للحذر من مخاطر التطور السريع المستمرلمواقع التواصل الاجتماعي وذاك عن طريق وضع رقابة شديدة و قواعد أكثرصرامة بشأن استخدام محتوى الذكاء الاصطناعي. قد يستخدم الأفراد الذكاء الاصطناعي للتلاعب بالآخرين أو التعرض للاستغلال أو نشر صور غير أخلاقية أو غير قانونية لذا يجب أن يستعد العالم لهذا الهجوم الذي لا مفر به إلا بوضع سياسات وتنظيمات قوية لضمان استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي ومسؤول. .
ووضع إجراءات أمان قوية لحماية البيانات والحفاظ على خصوصية المستخدمين عند استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتجنب الآثار السلبية ،فنحن نعيش في فترة استثنائية غير مسبوقة من التاريخ إذ أصبح لدينا حلولاً لمعالجة أكبر المشاكل في العالم باستخدام الجانب الايجابي للذكاء الاجتماعي وخلق مستقبل أفضل.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com