الخميس , مارس 28 2024 | 12:18 م
الرئيسية / اقتصاد / الكباريتي يتوقع عودة 20% من العمالة الاردنية في الخارج

الكباريتي يتوقع عودة 20% من العمالة الاردنية في الخارج

فيلادلفيا نيوز

توقع رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي الأحد، عودة 20% من العمالة الاردنية في الخارج بحال استمرار انكماش اقتصاديات هذه الدول جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال الكباريتي في بيان صحفي إن “الحكومة لن تستطيع تأمين وظائف لهؤلاء المغتربين في حال انهاء خدماتهم بالخارج ما يتطلب استثمار الخبرات التي يمتلكونها ودمجهم بالسوق المحلية.”

كما تطلق غرفة تجارة الاردن الأسبوع الحالي منصة إلكترونية لمساعدة الاردنيين المغتربين العاملين في الخارج والمتوقع عودتهم وإنهاء أعمالهم جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك لدمجهم بمنظومة الاقتصاد الوطني ورفدها بخبرات جديدة.

وقال الكباريتي إن المنصة ستكون بمثابة وسيلة لمساعدة الاردنيين العائدين من الخارج لدمجهم وتشبيكهم مع الشركات والمؤسسات والمنشآت الاردنية بقطاعات التجارة والخدمات والصناعة للاستفادة من خبراتهم.

وأوضح أن المنصة ستحوي معلومات حول طبيعة العمل والخبرات والمؤهلات التي يمتلكها الشخص العائد من الخارج من اجل السعي للاستفادة منهم وتوجيه الراغب منهم بعمل مشاريع تتلاءم مع الخبرات المتوفرة لديهم وذلك بعد اجراء دراسة من قبل الغرفة.

وقال الكباريتي إن هذا الملف يتطلب التعاون الكامل والتشاركية الحقيقة ما بين القطاعين العام والخاص لتجاوز هذه التحديات واستغلال خبرات القادمين من الخارج من خلال أفكار ابداعية.

” أغلب الأيدي الأردنية التي تعمل بالخارج خاصة في الدول الخليجية والتي يصل عددها الى 500 الفا تمتلك خبرات كبيرة وقدرات فنية عالية ومؤهلات يمكن الاستفادة منها لخدمة الاقتصاد الوطني.” وفق الكباريتي

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com