الخميس , مايو 2 2024 | 9:33 م
الرئيسية / stop / القضاء خط أحمر

القضاء خط أحمر

فيلادلفيا نيوز

اللواء المتقاعد المحامي عبداللطيف العوامله

 

دلالات عميقه يحملها اللقاء الذي تم مع رئيس وأعضاء اللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز سيادة القانون عند تسلم جلاله الملك تقرير اللجنه المشكله لوضع استراتيجية شاملة لتطوير الجهاز وتعزيز إمكانياته ، يأتي الاهتمام الملكي المستمر و الدائم بالقضاء ووضعه على رأس ألاولويات ليؤكد على النهج الملكي الراسخ في إحقاق الحق و إقامة العدل وحماية الحقوق وصون الحريات. و على ان القضاء الكفوء هو من يرسخ مبدأ سيادة القانون و مبادئ العدالة والمساواة والنزاهة ضمن منظومه سلطات الدوله بالكامل و اجهزتها المختلفه.

” القضاء خط أحمر ” هذ ما قاله جلاله الملك في لقاء الحسينيه ، ليؤكد الحرص الملكي على استقلال الجهاز القضائي و على ترسيخ سيادة القانون ، و أن الجميع تحت القانون ويتساوون أمامه ، و يحتكمون لأحكامه ، ويُطبق القانون عليهم جميعاً دون تمييز أو محاباة ، و هذا الأمر الذي يجذر قيم العدالة والنزاهة والمواطنة الفاعلة .

نفخر و نعتز بجهازنا القضائي الذي كان و ما زال في طليعه مؤسسات الدوله الاردنيه من حيث الكفاءه و الحياد و الاستقلاليه ، فقضاتنا مشهود لهم عبر تاريخ المملكه بالحكمه و الدرايه و النزاهه غايتهم احقاق الحق بغض النظر عن اهواء الاشخاص او الفئات او جماعات الضغط ، وقد جاء تشكيل اللجنه الملكيه و ما تمخض عنها من توصيات لتعزيز هذه الايجابيات و البناء عليها ، فالاردن فخور بقضائه .

للقضاء تأثير مباشر على العديد من جوانب المجتمع الهامه ، فالديمقراطيه و الحريه اساسهما القضاء العادل ، و الاقتصاد المتطور اساسه القضاء العادل ، و الادق من ذلك على أهميته هو ان الشعور بالانتماء الوطني و الولاء للدوله لا يتعمق بغير الايمان الاكيد بالقضاء العادل .

أن فض النزاعات بين الافراد و الجماعات واعطاء كل ذي حق حقه مسؤوليه الجهاز القضائي بكافه اركانه من قضاه و محامين و مختصيين من الجهات التنفيذيه ، فلا خير في حق لا نفاذ فيه ، ولذلك فانه لا غنى عن الاعتناء بكل مكونات العدل هذه مجتمعه و منفرده ، وهي مهمه جسيمه ندعو لكل من يقوم بها بالتوفيق و النجاح لان في ذلك مصلحه وطنيه عليا .

نثمن الجهود التي قامت بها اللجنه الملكيه ممثله برئيسها دوله الاستاذ زيد الرفاعي و اعضائها الذوات و ذلك من اجل التغيير و التطوير المنشود .

و نحن نقف خلف جلاله الملك في دعمه الكبير لتوصيات اللجنه ومتابعه تنفيذها و ذلك لمضاعفة الجهود والعمل بشكل دؤوب لتعزيز قدرات الجهاز القضائي، و دعم اركانه و أعلاء كلمته اكثر فأكثر ، فالعدل أساس الملك

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com