الخميس , مارس 28 2024 | 12:26 م
الرئيسية / stop / الغذاء والدواء: إدراج 3 مواد ضمن جداول المواد المخدرة والمؤثرات العقلية

الغذاء والدواء: إدراج 3 مواد ضمن جداول المواد المخدرة والمؤثرات العقلية

فيلادلفيا نيوز

أدرجت المؤسسة العامة للغذاء والدواء من خلال الكوادر الفنية المختصة في مديرية الدواء المادتين المخدرتين (Brorphine) و (Metonitazene) ضمن الجدول الأول الملحق بقانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (23) لسنة 2016 وتعديلاته، كما أدرجت المؤثر العقلي (Eutylone) ضمن الجدول السادس الملحق بذات القانون.
وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات، إن القرار جاء عقب دراسة المواد علميا وتأثيرها المخدر على الإنسان، ما استدعى إخضاعها احترازيا لتدابير رقابية تمنع استخدامها لأغراض غير مشروعة.
وأضاف، أن إدراج المواد يأتي تماشيا مع توصية الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات، واستمرارا للمراجعة الدورية من قبل المؤسسة لجداول المواد المخدرة والمؤثرات العقلية لإضافة أي مواد يثبت علميا تأثيرها المخدر، أو أنها تدخل في التصنيع غير المشروع للمواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

 

 

وتابع، كما يأتي هذا الإجراء؛ متابعة ومواكبة المستجدات الدولية في إدراج مواد السلائف الكيميائية لغايات ضبط ومراقبة الاتجار المشروع بالعقاقير المخدرة والمؤثرات العقلية والسلائف الكيماوية وضمان تداولها حصريا للأغراض والاحتياجات الطبية والعلمية المشروعة، وحظر إساءة استعمالها لغايات تتجاوز النطاق المشروع.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com