الجمعة , مارس 29 2024 | 10:18 ص
الرئيسية / السلايدر / العضايلة يشارك في لقاء حواريّ مع الشباب في ختام المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

العضايلة يشارك في لقاء حواريّ مع الشباب في ختام المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

فيلادلفيا نيوز

شارك وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أمس الخميس في لقاء حواريّ مع مجموعة من الشباب يمثّلون طلبة الجامعات والأكاديميين المختصّين في قطاع الإعلام، وذلك في ختام المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020 بالشارقة.

وأكّد العضايلة خلال اللقاء الذي شارك فيه وزير الدولة للإعلام في جمهورية مصر أسامة هيكل أنّ التربية الإعلامية أصبحت متطلّباً أساسيّاً لطلبة الجامعات والمدارس، بهدف تعزيز قدرة الشباب على التفريق بين المعلومات الزائفة والحقيقية، ومكافحة الإشاعة ومواجهة مخاطر التطرّف.

وأشار إلى تجربة الأردن الهادفة إلى تدريس التربية الإعلاميّة كمساق إجباري في المدارس والجامعات الأردنيّة، بالإضافة إلى تجربة دولة الإمارات الرائدة، مع وجود توجّه بين الجانبين للتعاون في هذا المجال.

وشدّد العضايلة على أهميّة التدريب والتأهيل للإعلاميين الشباب، في جميع مراحل العمل، مع ضرورة الاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الحديث، كونها باتت الأكثر تأثيراً في نقل المعلومات وتداولها.

كما بيّن أهميّة الانخراط في الصحافة الاستقصائيّة، التي تتطلّب البحث عن المعلومات والحقائق، ومعالجة جميع جوانب الموضوعات المطروحة، وهو ما يساعد الصحفي في الوصول إلى المعلومات الدقيقة والحقائق.

وحول وسائل الإعلام التقليديّة، أكّد العضايلة أهميّة دعمها وتمكينها خلال المرحلة الحاليّة لتتمكّن من تجاوز التحدّيات التي تمرّ بها جرّاء التطوّرات التي أحدثتها التكنولوجيا الحديثة؛ لكن في المقابل على المؤسّسات الإعلاميّة التقليديّة أن تطوّر أدواتها، وأن تواكب كلّ جديد لضمان استدامتها.

وزاد العضايلة: أنّ الإعلام الصادق والشفّاف هو الأكثر قدرة على الاستدامة، كونه يحظى بثقة الرأي العام ودعمه.

ولفت إلى أهميّة الموازنة ما بين معياريّ الدقّة والسرعة في نقل الخبر، وأن لا تكون السرعة على حساب الدقّة والمهنيّة؛ مشيراً إلى ضرورة التحقّق من المعلومة قبل نقلها، وإجراء المتابعات حولها مهما كانت الصعوبات.

وعقب نهاية الجلسة، أقام المنتدى الدولي للاتصال الحكومي حفلاً تكريميّاً للمشاركين والداعمين، قام خلاله رئيس مجلس الشارقة للإعلام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بتكريم العضايلة.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com