السبت , مايو 4 2024 | 4:00 ص
الرئيسية / السلايدر / العضايلة: أمر دفاع جديد لفرض عقوبات على غير الملتزمين بإجراءات الوقاية

العضايلة: أمر دفاع جديد لفرض عقوبات على غير الملتزمين بإجراءات الوقاية

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام على تطبيق قرار حظر التجوّل الشامل يوم غدٍ الجمعة، الذي يشمل حملة التصاريح أيضاً، باستثناء الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والموظّفين القائمين على إدامة عمل بعض المؤسّسات الحيويّة.

وقال في إيجاز صحفي مساء الخميس، إنه “بخصوص عمل المولات ومراكز التسوّق الكبرى؛ أودّ التأكيد على استمرار إغلاق المطاعم، ودور السنيما، والأماكن الترفيهيّة، ومواقع لعب الأطفال فيها؛ ويسمح ببقيّة الأنشطة التجاريّة ضمن الحدود والضوابط المصرّح بها، واشتراطات السلامة العامّة والإجراءات الوقائيّة”.

وتابع: “كما يشترط على أصحاب المولات تخصيص موقع لبيع الكمّامات على مداخلها، والتشديد على عدم السماح بدخول أيّ شخص لا يرتدي الكمّامات أو يخلّ بإجراءات الوقاية أثناء عمليّة التسوّق”.

وبخصوص المنشآت المصرح لها بالعمل، سواءً في المولات أو خارجها، فقد أكد العضايلة أنه “تمّ إلزامها بوضع إشارات لوقوف المواطنين، تحقيقاً لشرط التباعد الجسدي والمسافات الآمنة، بالإضافة إلى عدم السماح بدخول أكثر من شخصين إلى المنشأة في الوقت الواحد، والتشديد على عدم دخول أيّ شخص لا يلتزم بارتداء الكمّامة”.

وأكد الوزير مجدّداً على أن “الحكومة ستقوم بإصدار أمر دفاع جديد، يتمّ من خلاله فرض عقوبات على المنشآت، ووسائل النقل العام، التي لا تلتزم بإجراءات الوقاية والسلامة العامّة المعلنة، أو التي لا يلتزم العاملون فيها ومرتادوها بلبس الكمّامات”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com