الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 5:31 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / (الصحة) تنصح الأردنيين بالتزام آداب العطس

(الصحة) تنصح الأردنيين بالتزام آداب العطس

فيلادلفيا نيوز

 

وجهت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، في وزارة الصحة، الإثنين، مجموعة من النصائح للأردنين، بشأن تجنب الإنفلونزا الموسمية، منها الإلتزام بآداب العطس.

وحسب بيان لوزارة الصحة،  نصحت اللجنة، خلال اجتماع لها ترأسه وزير الصحة محمود الشياب، بالابتعاد عن الاماكن المزدحمة سيئة التهوية والالتزام بآداب العطس وعدم استخدام ادوات الغير وخاصة المصابين بأمراض معدية.

كما نصحت، بغسل اليدين جيدا بالماء والصابون وعدم تقديم القهوة السادة في المناسبات بفنجان واحد لاكثر من شخص واستعمال الفناجين لمرة واحدة.

وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص.

وقال امين عام الوزارة رئيس اللجنة الدكتور ليل الفايز في تصريحات صحفية عقب الاجتماع إن اللجنة اكدت سلامة الاجراءات الوقائية والعلاجية التي تتخذها وزارة الصحة والقطاع الصحي تجاه الانفلونزا الموسمية ومن ضمنها(اتش ون إن ون) H1N1

واضاف ان الوزارة اتخذت بوقت مبكر قبل دخول موسم الشتاء الذي يسجل زيادة في حالات الانفلونزا اجراءات منها توفير العلاجات اللازمة وتزويد المستشفيات العامة والخاصة بها وتوفير الكواشف المخبرية اللازمة للتشخيص.

واكدت اللجنة ضرورة تعزيز جهود التوعية الصحية بالمرض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه.

واكدت اللجنة اهمية وسائل الاعلام المختلفة ودورها في مساندة جهود الوزارة لنشر المعرفة والمعلومة الصحية السليمة باعتباره شريكا يسهم في نشر الحقائق التي من شأنها انهاء حالة الخوف والقلق التي تنتاب المواطنين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com