السبت , أبريل 20 2024 | 12:52 ص
الرئيسية / stop / “الصحة” تعتزم ابتعاث طلبة طب ومهن مساندة

“الصحة” تعتزم ابتعاث طلبة طب ومهن مساندة

فيلادلفيا نيوز

اعلنت وزارة الصحة، عزمها ابتعاث اطباء عامين واطباء اسنان للاختصاص وطلبة طب ومهن مساندة من الدارسين في الجامعات الاردنية على نفقتها للعمل في ملاكها في اماكن تحددها بعد انتهاء بعثاتهم.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي، انه تم الايعاز للادارات المعنية بالتعميم على اطباء الاسنان من العاملين في الوزارة والحاصلين على قبول في اي من التخصصات الفرعية في طب الاسنان لدى الخدمات الطبية الملكية، مستشفى الجامعة الاردنية ومستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، ولديهم الرغبة والاستعداد للعمل في مناطق تحددها الوزارة تقديم طلباتهم الى مديرية تطوير الموارد البشرية في الوزارة.

واضاف، ان الوزارة حددت مناطق العمل لأطباء الاسنان من كوادرها الراغبين بالابتعاث بعد حصولهم على الاختصاص على النحو التالي: قضائي الجفر والمريغة ولواء البتراء في محافظة معان والبادية الشمالية الشرقية وقضاء الرويشد في محافظة المفرق وقضاء وادي عربة والغويرة والديسة في محافظة العقبة.

واشار الازرعي، الى ان لجنة البعثات والدورات في الوزارة ستنظر بالطلبات التي تقدم للحصول على الابتعاث وفقا لاحتياجاتها وستعطى الاولوية لأبناء المناطق المحددة آنفا.

وقال، ان الوزارة تسعى لتأمين احتياجاتها من الاختصاصات الطبية، لا سيما التي تحتاجها بشكل ملح وانها وضعت خطة تدريب شمولية لتعزيز الخدمات الصحية التخصصية وسد النقص الذي تعانيه في بعض الاختصاصات، لافتا الى ان الخطة قصيرة ومتوسطة وبعيدة الامد، وتتضمن التوسع في برامج الاقامة بزيادة اعداد الاطباء العامين من كوادرها للالتحاق بهذه البرامج فضلا عن ترسيخ مبدأ التعاون والشراكة مع الجامعات للاستفادة من برامج الاقامة في مستشفياتها.

واشار، الى مخاطبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية والجامعة الاردنية للاستفادة من برامج الاقامة في مستشفييهما للأطباء الذين يلتحقون في البرنامج المهني والاكاديمي بتخصصات الطب النفسي، الطب الشرعي، امراض الاعصاب، جراحة الاعصاب، جراحة المسالك البولية، الباطني، التخدير، طب الاسرة وطب المجتمع.

وعبرت الوزارة في مخاطبتها للجامعتين، عن رغبتها في تخصيص ثلاثة مقاعد للوزارة من الاطباء المقبولين لكل من الاختصاصات الطبية السابقة وانها ستغطي الرسوم السنوية المترتبة على الاطباء ومكافآتهم المالية الشهرية لقاء التزامهم بالعمل في الوزارة بعد انهاء الاقامة وفي الاماكن التي تحددها وفقا لاحتياجاتها.

وبين الازرعي، رغبة الوزارة بابتعاث طلبة طب ومهن مساندة من الدارسين في الجامعات الاردنية من ابناء المناطق الاشد صعوبة في التعيين على نفقتها للعمل في ملاكها في هذه المناطق بعد تخرجهم .

وخاطبت الوزارة عددا من الجامعات الاردنية الرسمية للإعلان والتعميم لطلبتها من ابناء هذه المناطق عن توفر الفرص لابتعاثهم، داعية الراغبين في الابتعاث إلى التقدم بطلباتهم الى مديرية تطوير الموارد البشرية او ارسالها على فاكس المديرية 06 5057498، كما اوعزت الوزارة الى مديري صحة معان والمفرق والعقبة للتواصل مع ابناء هذه المحافظات في الجفر والمريغة وايل والبتراء ووادي عربة والغويرة والديسة والبادية الشمالية الشرقية والرويشد حول توفر فرص الابتعاث.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com