الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 12:53 م
الرئيسية / stop / الشبول:سنجري بحثا معمقا لتعديلات قانون الضمان

الشبول:سنجري بحثا معمقا لتعديلات قانون الضمان

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، أن الحكومة ستجري بحثاً معمقاً بالتعديلات التي أجريت على قانون الضمان الاجتماعي.

وقال الشبول في تصريحات إذاعية، اليوم الثلاثاء، إن قانون الضمان المعدل، سيمر بكافة مراحلة التشريعية، وصولاً إلى إقراره من الحكومة كمشروع قانون، ويحال لاحقاً إلى مجلس النواب.

وأضاف، أن التعديلات التي طرأت على القانون، وأقرها مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي، سيبحثها قريباً ديوان التشريع والرأي قبيل رفعه لمجلس الوزراء.

وأوضح أن ديوان التشريع والرأي سيبحث التعديلات الجديدة من الناحية القانونية والتشريعية.

وبين أنه سيتم بحثه من قبل مجلس الوزراء، تمهيداً لإقراره كمشروع قانون معدل لقانون الضمان الاجتماعي.

وفي 31 آب الماضي، أقر مجلس إدارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، التعديلات المقترحة على قانون الضمان الاجتماعي، على أن يستكمل بعدها مراحل إقراره الدستورية.

الضمان الاجتماعي، أوضح أن التعديلات مرتبطة بالمتغيرات الاجتماعية والاقتصادية، وهو ما يستدعي الاستجابة لإجراء تعديلات تحاكي هذه المستجدات لإبقاء مظلة الضمان الاجتماعي ومركز المؤسسة المالي بالقوة والثبات المطلوبين لأداء دوره ورسالته، مؤكدة أهمية التعديلات التي تضمنها مشروع القانون المعّدل لقانون الضمان الاجتماعي، وانعكاسها الإيجابي على منظومة الحماية الاجتماعية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com