الخميس , مارس 28 2024 | 8:05 م
الرئيسية / stop / السعودیة .. مزاد لبیع ممتلكات الملیاردیر الصانع

السعودیة .. مزاد لبیع ممتلكات الملیاردیر الصانع

فيلادلفيا نيوز

 ینطلق اليوم الأحد، المزاد الأول من مزادات بیع بعض أملاك رجل الأعمال والملیاردیر السعودي معن الصانع، وشركة ‘سعد للتجارة والمقاولات والخدمات المالیة’ المملوكة له، لسداد الدیون المستحقة علیه.

وقال ‘تكتل إتقان’، الذي عینته الحكومة السعودیة لتصفیة أصول مملوكة للصانع والشركة، في بیان السبت، إن دائرة التنفیذ المشتركة بمحكمة التنفیذ في مدینة ‘الخبر’ شرقي السعودیة، اطلعت على كافة الاستعدادات لتنفیذ ھذا المزاد ویستمر المزاد الأول 5 أیام في المنطقة الشرقیة لبیع سیارات ومعدات یتجاوز عددھا 900 شاحنة وحافلة وسیارة ومعدة ثقیلة، وفق البیان ذاته.

وذاع سیط ‘الصانع’ في عام 2007 قبل الأزمة المالیة العالمیة، حتى أنه كان له استثمارات في شركات عالمیة كبرى بینھا بنك ‘إتش إس بي سي’.

وقدرت ثروة ‘الصانع’ حینھا بأكثر من عشرة ملیارات دولار، وفق تصنیف ‘مجلة فوربس’ جمعھا من أعماله بمجال المقاولات والخدمات المالیة.

إلا أنه بعد الأزمة المالیة العالمیة انھارت إمبراطوریة ‘الصانع’ تاركة خلفھا دیونا طائلة تخلفت عن سدادھا؛ ما نتج عنه العدید من النزاعات القضائیة الطویلة.

ومنذ انھیار المجموعة، یلاحق الدائنون مجموعة سعد، مقرھا مدینة الخبر (شرق السعودية)، من أجل الدین الذي قدرته تقاریر متخصصة بین (40 و60 ملیار ریال) 7.10 و16 ملیار دولار.

وأوضح ‘تكتل إتقان’ أن عددا كبیرا من الراغبین في المزایدة تقدموا بطلبات الدخول للمزاد، الذي یتوقع أن یشھد مشاركة شركات ومؤسسات ومستثمرین محلیین وخلیجیین من الذین لدیھم أنشطة تجاریة ذات علاقة، إضافة إلى العدید من معارض السیارات من مختلف مناطق المملكة، ومشاركة عدد كبیر من الأفراد.

وكان ‘تكتل إتقان’ قال، في وقت سابق، إنه بین ممتلكات ‘الصانع’ التي سیتم بیعھا عقارات وأراضي في شرق البلاد تقدر قیمتھا بنحو 4.4 ملیار ریال (1.17 ملیار دولار).

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com