السبت , أبريل 20 2024 | 9:50 ص
الرئيسية / stop / الخصاونة يعقد محادثات مع نظيره اللبناني في بيروت

الخصاونة يعقد محادثات مع نظيره اللبناني في بيروت

فيلادلفيا نيوز

استقبل رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي رئيس الوزراء بشر الخصاونة في السراي الكبير في بيروت.

وعقد الخصاونة محادثات رسمية مع نظيره اللبناني، على أن يلي ذلك اجتماع موسع بمشاركة الوفدين الأردني واللبناني ثم لقاء صحافي مشترك، وفق الرئاسة اللبنانية.

وبعد ذلك سيتوجه الخصاونة، إلى القصر الجمهوري للقاء الرئيس اللبناني ميشال عون، ثم ينتقل إلى عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

ووصل الخصاونة، الأربعاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في زيارة رسمية يلتقي خلالها عون وميقاتي وبري.

ويبحث رئيس الوزراء مع المسؤولين اللبنانيين خلال الزيارة التي يرافقه خلالها عدد من الوزراء العلاقات الثنائية بين الأردن ولبنان وسبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك في المجالات كافة.

وتركز مباحثات الخصاونة مع كبار المسؤولين اللبنانيين على سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة وتسريع وتيرة العمل بإنجاز مشروع إيصال الغاز المصري والكهرباء إلى لبنان عبر الأردن وسوريا.

ويرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي، ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية هاله زواتي.

الأردن شهد مؤخرا لقاءات واجتماعات مكثفة لبحث مشروع إيصال الغاز المصري والكهرباء إلى لبنان بما يسهم في دعم وإسناد لبنان الذي يواجه تحديات اقتصادية.

والتقى الخصاونة خلال الأيام الماضية وزراء البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية ووزير النفط والثروة المعدنية في سوريا، ووزير الطاقة والمياه في لبنان، الذين عقدوا اجتماعا بمشاركة وزيرة الطاقة والثروة المعدنية لوضع الآليات التنفيذية لإيصال الغاز المصري إلى لبنان، مثلما التقى الخصاونة الثلاثاء مع وفد وزاري سوري ضم وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية، والموارد المائية، والزراعة والإصلاح الزراعي، والكهرباء، لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك ثنائيا وبين الدول الأربع.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com