الجمعة , مارس 29 2024 | 2:51 م
الرئيسية / رياضة / الجزيرة ينهي الذهاب في الصدارة وسط مطاردة شرسة من الوحدات والفيصلي

الجزيرة ينهي الذهاب في الصدارة وسط مطاردة شرسة من الوحدات والفيصلي

فيلادلفيا نيوز

 

لم يقبل الجزيرة أن يكون غيره من الأندية بطلًا لمرحلة الذهاب من دوري المحترفين لكرة القدم، وبالرغم من كل “الكبوات” التي لاحقت الفريق في الأمتار الأخيرة، تماسك “أبناء محروس” في اللحظات الحرجة، وحققوا أهم انتصار لهم في مرحلة الذهاب على واحد من الفرق العنيدة التي كانت قبل أشهر فقط واقفة على منصات التتويج بطلا لكأس الكؤوس وكأس الأردن؛ وأعني الأهلي.
لم يكتف الجزيرة بـ”الصدارة” فقط فقد كان الأقوى هجوما بين أقرانه من الأندية، وانتزع محترفه السوري وواحد من أفضل لاعب مرحلة الذهاب مارديك مارديكيان “صدارة الهدافين” مؤقتا بانتظار حسمها في مرحلة الذهاب، لأنه يثبت يوما بعد يوم أنه “هداف بالفطرة”.
ولا يخف على أحد أن الجزيرة خطط بشكل سليم في بداية مشواره، ويسجل لمجلس إدارته حسن اختياره لمحترفيه الذين شكلوا فارقا كبيرا وقادوه إلى صدارة مرحلة الذهاب عن جدارة واستحقاق، فيما لم يؤثر محترفو الأندية الأخرى شيئا بل كان “السود الأعظم” منهم “عالة” على أنديتهم.
بعيدا عن الجزيرة، فإن هناك مطاردة شرسة وشرسة جدا من “ثالوث” لا يرحم وآماله قائمة حتى الآن؛ أعني: الوحدات والفيصلي والمنشية، وهذا الأخير كان أحد المنتصرين على الجزيرة المتصدر إلى جانب الجزيرة، وعمل بجد واجتهاد منذ بداية الموسم، فاستحق أن يكون بين الأربعة الكبار في ختام مرحلة الذهاب.
من جهته، فإن أندية من قبيل الأهلي والرمثا وشباب الأردن والحسين إربد لم تقدم ما عليها فقبلت بمراكز لا تناسب تاريخها وعراقتها بانتظار مرحلة الإياب لتحسين الصورة، وهو ما تنظر إليه بأهمية بالغة كل من أندية: سحاب والصريح وذات راس والبقعة؛ فكلها تبقى في دائرة الخطر إلا إذا أحسنت التعامل مع مرحلة الإياب، وعززت صفوفها بلاعبين قادرين على “صنع الفارق”.

أرقام وكلام
– الجزيرة أكثر الأندية تحقيقا للفوز “8” مرات، ووحده البقعة لم يحقق أي انتصار مع نهاية مرحلة الذهاب كاملة.
– الرمثا وسحاب الأكثر تعادلا “6” مرات، والجزيرة أقلها مرة واحدة.
– ذات راس والبقعة والصريح الأكثر خسارة “7” مرات، والوحدات والفيصلي الأقل خسارة “مرة واحدة”.
– الجزيرة الأقوى هجوما بـ”22″ هدفا، وذات راس الأضعف بـ”4″ أهداف.
– الفيصلي الأقوى دفاعا: اهتزت شباكه في أربع مناسبات، والبقعة الأضعف بـ”22″ هدفا في مرماه.
– أثمن أهداف المرحلة “11” ذلك الذي سجله لاعب الفيصلي ياسر الرواشدة أمام سحاب بعد أن كان فريقه متخلفا بهدف، وهدف عثمان الخطيب لاعب البقعة في شباك الصريح وهو ما ضمن أول فوز لناديه بعد “7” خسائر وثلاثة تعادلات.
– تكرر رمي المقذوفات من بعض جماهير الفيصلي وسحاب خلال لقاء الفريقين، وهو ما زاد المباراة سخونة وإثارة وتوترا، واضطر الحكم أدهم مخادمة إلى إشهار البطاقة الحمراء للاعب الفيصلي علي أبو عبطة.

10 أهداف والمجموع “147” هدفًا
شهدت الجولة “11” هبوطا في مستوى الأهداف المسجلة؛ إذ بلغت في النهاية “10” أهداف، بفارق هدفين عن الجولة العاشرة التي شهدت تسجيل “12” هدفا، ليرتفع بذلك عدد الأهداف المسجلة في “66” مباراة إلى 147 هدفا.
حمراء وحيدة
عادت البطاقة الحمراء لتظهر من جديد في الجولة “11” من دورينا، وكانت من نصيب لاعب الفيصلي علي أبو عبطة أمام فريق سحاب بعد أن دخل بديلا، وبهذا بلغ عدد البطاقات الحمراء المشهرة حتى الآن “8” بطاقات.

جزاءان مهدرتان
شهدت الجولة الحالية احتساب ركلتي جزاء؛ واحدة للجزيرة أمام الأهلي، والثانية للرمثا أمام المنشية، وكلتاهما ضاعت: الأولى عبر السوري مارديك مارديكان، والثانية بأقدام سعيد مرجان؛ نظرا لتألق حارسي المرمى محمد خاطر “الأهلي”، ومحمد الشطناوي “المنشية”، وبذلك ترتفع عدد ركلات الجزاء المحتسبة إلى 25 ركلة، 18 منها نفذت بنجاح فيما أخفق “7” لاعبين في التنفيذ.

ماردكيان يعود للتسجيل وأبو عمارة يؤرقه
استطاع محترف الجزيرة السوري مارديك مارديكيان المساهمة في فوز فريقه المهم على الأهلي عندما سجل هدف الافتاح ليعزز صدارته للهدافين، وكان بإمكانه التوغل أكثر بها، لكنه أخفق في تنفيذ ركلة جزاء سنحت لفريقه؛ وهو ما أبقى فارقا بين الهدفين: بينه وبين نجم الوحدات منذر أبو عمارة الذي ساهم مساهمة فعالة في فوز فريقه الكبير على الحسين إربد، وتاليًا ترتيب الهدافين:

8 أهداف: مارديك مارديكيان “الجزيرة”.
6 أهداف: منذر أبو عمارة “الوحدات”
5 أهداف: محمد زينو “الحسين إربد”، الحاج مالك “الأهلي”، حسن عبد الفتاح “الوحدات”.
3 اهداف: ايمانويل وعبدالرؤوف الروابدة “الصريح”، خلدون الخزامي “المنشية”، محمد الرفاعي وفهد يوسف “الجزيرة”، محمد عمر الشيشاني ورائد النواطير “شباب الأردن”، أحمد سمير “الرمثا”، احمد العيساوي “الأهلي”، سمير رجا “الحسين إربد”، أحمد عبد الحليم “سحاب”.
هدفان: احمد ابو جادو “سحاب”، موسى التعمري ومحمد الباشا “شباب الأردن”، محمود مرضي وماركوس “الأهلي”، امانجو وسعيد مرجان “الرمثا” ، عادل الهامي وديمبا وعمر عبيدات ونهار شديفات “المنشية”، احمد غازي واحمد ابو كبير “الحسين إربد”، خليل بني عطية وأنس الجبارات وبهاء عبد الرحمن وبلال قويدر “الفيصلي”، عصام مبيضين “الجزيرة”، طارق خطاب وتوريس “الوحدات”، عثمان الخطيب “ذات راس”.
هدف: سباستيان وبهاء فيصل وعبدالله ذيب وليث بشتاوي ورجائي عايد وصالح راتب “الوحدات”، يوسف النبر ويوسف الرواشدة وياسر الرواشدة “الفيصلي”، عبدالله العطار ومحمد طنوس وصالح الجوهري ومهند خير الله وعمر مناصرة ويزن ابو عرب “الجزيرة”، مروان عبيدات وصدام الشهابات “الصريح”، رواد ابو خيزران وحسام ابو سعدة ولؤي عمران ومهدي بن محمد ومحمد عبد الرؤوف “شباب الأردن”،مروان الغول واحمد الجعافرة “ذات راس”، سليم عبيد ويزن ثلجي “الأهلي”، خالد الدردور وماركو “الرمثا”، لقمان عزيز وعبدالهادي المحارمة وابراهيم الجوابرة ومحمود موافي “سحاب”، سليمان العزام وسعد الروسان وأشرف المساعيد “المنشية”، هيلدر وعلاء الشقران “الحسين إربد”، محمد عبدالحليم ومحمد العملة وووسام دعابس وبلال عويد ولاعب الحسين إربد علاء الشقران بالخطأ “البقعة”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com