الأحد , مايو 12 2024 | 10:40 م
الرئيسية / عربي دولي / “الجامعة العربية” تدعو للتنسيق العربي في قضايا المياه

“الجامعة العربية” تدعو للتنسيق العربي في قضايا المياه

فيلادلفيا نيوز

دعا وزير الموارد المائية العراقي حسن الجنابي، للتنسيق العربي إقليميا في قضايا المياه نظراً لأن معظم التحديات التي تواجهها المنطقة هي تحديات ذات طابع دولي.

وأكد الجنابي رئيس الدورة الثانية عشرة للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه التي انطلقت اليوم بالجامعة العربية إن بلاده تدعم العمل العربي المشترك في مجال الأمن المائي.

وقال مدير إدارة البيئة والإسكان والموارد المائية مدير إدارة الفنية للمجلس الوزاري العربي للمياه الدكتور جمال جاب الله، إن الاجتماع يناقش عدداً من البنود، من بينها متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة.

ويناقش الاجتماع أيضا متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، فيما يخص المياه، وستقوم اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا بتقديم عروض حول مساهمة المجلس الوزاري العربي للمياه في الإعداد للمنتدى السياسي رفيع المستوى المقرر عقده في نيويورك بالأمم المتحدة حول الهدف الخاص بالمياه وكذلك المنتدى العربي للمياه.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com