الجمعة , مارس 29 2024 | 10:20 ص
الرئيسية / السلايدر / البلبيسي : الأردن لا يعلن نهاية وباء كورونا

البلبيسي : الأردن لا يعلن نهاية وباء كورونا

فيلادلفيا نيوز

قال مستشار رئاسة الوزراء ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن المراكز الأميركية للوقابة من الأمراض صنفت الأردن ضمن المستوى منخفض الخطورة في انتشار كورونا، مما يعكس الوضع الوبائي الطبيعي في الأردن.

وأضاف البلبيسي، أن الأردن لم يسجّل “أي وفاة بكورونا في آخر 3 أسابيع، وانخفضت الإصابات بشكل كبير” بحسب المملكة .

البلبيسي، قال إن اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، رفعت توصية إلى الحكومة ووزارة الصحة لرفع إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة مع تفضيل ارتدائها لغايات الوقاية الشخصية، خاصة في الأماكن عالية الخطورة مثل الأماكن المغلقة والمزدحمة.

وعن انتهاء أزمة كورونا في الأردن، أوضح أن “الأردن لا يعلن نهاية الوباء، والأمر محصور في منظمة الصحة العالمية التي أشارت إلى أن الوباء لا يزال مستمرا في عدة مناطق في العالم”.

“نتأمل أن نصل إلى أكثر من 80% من نسبة التطعيم في الأردن للأشخاص المطعمين بجرعتين للحفاظ على هذه المنجزات والتصنيف المنخفض في انتشار الوباء”، وفق البلبيسي.

وعن الاستثناءات الممنوحة لبعض الأشخاص من تلقي المطاعيم، قال إن “بعض الحالات أخذت موافقة على الاستثناء من المطعوم، وهي أعداد قليلة، حيث جرى إعفاء الأشخاص الذي لديهم حساسية مفرطة، ومن تلقى الجرعة الأولى وظهرت لديهم حساسية شديدة جرى إعفائهم من تلقي الثانية”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com