الجمعة , أبريل 19 2024 | 9:30 ص
الرئيسية / stop / البابا تواضروس: نثمن مواقف الملك مع الكنيسة القبطية ورعايته للمقدسات في القدس

البابا تواضروس: نثمن مواقف الملك مع الكنيسة القبطية ورعايته للمقدسات في القدس

فيلادلفيا نيوز

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، الذي نقل تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني وتقديره لقداسة البابا تواضروس.

وأعرب البابا تواضروس، خلال اللقاء الذي جرى في المقر البابوي بمنطقة العباسية، عن تقدير الكنيسة القبطية لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم الوجود المسيحي في المنطقة، والدور الكبير الذي يقوم به جلالته تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مجددا قداسته الشكر لجلالة الملك على مكرمته السامية في العام 2016 بتخصيص خمسة دونمات لصالح منفعة الكنيسة القبطية في موقع المغطس لأغراض التوسعة.

وأكد قداسة البابا تواضروس، في اللقاء الذي تناول التعاون بين الأردن ومصر في مجال السياحة الدينية، على أهمية زيارة المسيحيين الأقباط لموقع المغطس وعماد السيد المسيح في الأردن، كجزء من برنامج الحج المسيحي لهم.

من جانبه، شدد السفير العضايلة على ثوابت الأردن ورسالته وحرص قيادته الهاشمية على تعزيز قيم المحبة والتآخي والسلام والعيش المشترك، ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ودعمه لمبادرات على المستوى الدولي تعزز حوار الأديان وترسّخ قيم الوئام وتنبذ التطرف، ومنها رسالة عمان، وأسبوع الوئام العالمي، وكلمة سواء، والتي أطلقها الأردن على مدار سنوات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com