الأحد , مايو 5 2024 | 9:59 ص
الرئيسية / stop / الاردن يشارك في مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق

الاردن يشارك في مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق

 

فيلادلفيا نيوز

أعلن وزير التخطيط العراقي، سلمان الجميلي، في افتتاح مؤتمر لإعادة إعمار العراق في الكويت، اليوم الاثنين، أن بلاده بحاجة إلى 88,2 مليار دولار لإعادة بناء ما دمرته النزاعات وآخرها الحرب ضد تنظيم داعش.

وذكر من جهته مدير عام وزارة التخطيط العراقية، قصي عبد الفتاح، أن إعادة إعمار العراق تتطلب جمع 22 مليار دولار بشكل عاجل، و66 مليار دولار أخرى على المدى المتوسط.

وانطلقت في الكويت، اليوم، أعمال مؤتمر دولي لإعادة إعمار العراق بدعوات للمساهمة بشكل فعال في عملية البناء بعد شهرين من إعلان بغداد “انتهاء الحرب” ضد تنظيم داعش في أعقاب ثلاث سنوات من المعارك المدمرة.

من جهته قال سفير المملكة لدى دولة الكويت صقر ابوشتال ان مشاركة الاردن في مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق الذي بدا اليوم الاثنين، وفي الاجتماع الوزاري للتحالف ضد الارهاب المقرر غدا، دليل على دعم الاردن لجهود تحقيق الاستقرار في العراق الشقيق والتزام المملكة بمحاربة الارهاب.

واكد اهمية اجتماع التحالف ضد الإرهاب الذي تستضيفه دولة الكويت غدا الثلاثاء في اطار دعم جهود محاربة الارهاب والتعامل مع مرحلة ما بعد هزيمة عصابة داعش الارهابية عسكريا، مؤكدا ان النجاحات العسكرية التي تحققت ضد داعش لا تعني انتهاء الخطر الامني للارهاب بل تؤكد اهمية مواصلة مجابهة تحدي التطرف والارهاب في المنطقة والعالم.

واضاف السفير ابوشتال، ان هذه المشاركة تؤكد دعم الأردن لجهود الحكومة العراقية بإعادة الاعمار وتحقيق الاستقرار والامن في مختلف مناطق العراق، واستعداد الأردن لتقديم العون في هذا المجال،مشيدا بجهود دولة الكويت باستضافة الاجتماعين في اطار دور الكويت القومي لخدمة قضايا الامة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com