الجمعة , مايو 10 2024 | 9:44 ص
الرئيسية / stop / الأمن يطمئن الأردنيين : لا حالات اختطاف لغايات الاتجار أو لأي سبب آخر

الأمن يطمئن الأردنيين : لا حالات اختطاف لغايات الاتجار أو لأي سبب آخر

فيلادلفيا نيوز

نفت مديرية الأمن العام صحة ما يتم تداوله من إشاعات حول حالات خطف أطفال بقصد الإتجار بالأعضاء، مؤكدة أنه لم يتم التعامل مع قضايا من هذا القبيل في المملكة.
وأكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في بيان الأحد، أنه لا صحة لما يتم تداوله من إشاعات حول حالات خطف أطفال بقصد الإتجار بالأعضاء أو لأي سبب آخر، مطمئناً المواطنين أنه لم يتم التعامل مع قضايا من هذا القبيل في المملكة.
قال إن البعض قام بنشر معلومات وصور ومقاطع فيديو ورسائل نصية لحالات وقعت خارج الوطن مظهراً بأنها وقعت داخل المملكة وأنها توثق حالات خطف للأطفال داخل المملكة وللأسف انساق الكثيرون وراء إعادة نشرها اعتقادا منهم بأنهم يساهمون بالتوعية بينما خلق ذلك هلعاً وخوفاً في نفوس الأهالي.
وأكد الناطق الإعلامي أن نشر مثل هذه المغالطات يؤدي إلى خلق قضية رأي عام، وأن ما يرد إلى جميع الوحدات الشرطية عن تغيب أي طفل يتم التعامل معه بكل جدية لحين العثور عليه، وأن جميع الحالات التي يتم التعامل معها عن تغيب الأطفال عن منازل ذويهم تؤكد أن حالات التغيب هذه تكون بسبب مشاكل داخل الأسرة.
وأوضح أن إدارة حماية الأسرة تعاملت منذ بداية هذا العام مع 10 قضايا بادعاءات بالخطف تبين من خلال التحقيق فيها أنها غير صحيحة وأن سببها هو خلق عذر للتغطية عن الغياب عن المنزل.
وبين الناطق الإعلامي أن مديرية الأمن العام تفيأت ظلال قوله تعالى “يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسقٌ بنبإٍ فتبينوا”، مطلقة مبادرتها (فتبينوا)، مجدداً الدعوة لكافة المواطنين وبالأخص مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والمصداقية في ما يتم تداوله من منشورات وأخبار، وإخضاعها للتحقق من مصادرها، وعدم تداول ما يمس أمن المجتمع وأفراده.
وشدد الناطق الإعلامي على أن التوعية والتحذير من وجود أية مخاطر على المجتمع، أمر محمود إذا كان ما يتم نشره دقيقاً وصادراً عن الجهات المعنية انطلاقا من أهمية نشر الوعي وتحمل الجميع لمسئولياتهم، وبعيداً عن التهويل وترويج الأكاذيب، مؤكداً أن مديرية الأمن العام ومن خلال انفتاحها الإعلامي على الجميع كانت وستظل على عهدها في نشر كل ما يهم المجتمع وأفراده ولن تتأخر يوماً في نشر أي معلومات تهم المجتمع وتحمي أفراده بكل شفافية وموضوعية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com