الخميس , أبريل 25 2024 | 11:51 م
الرئيسية / stop / الأمانة: فحص الأبنية القديمة مسؤولية الجهات المتخصصة

الأمانة: فحص الأبنية القديمة مسؤولية الجهات المتخصصة

فيلادلفيا نيوز

قال مدير المناطق في أمانة عمّان حسام النجداوي، الأحد، إنّ كل صاحب بناية معني بتفقدها خصوصا إذا كانت قديمة.

وأضاف النجداوي، لـ “المملكة”، أنّ كوادر أمانة عمّان تعمل على تكسير الردم وتفتيته وإزالة الأنقاض في موقع انهيار بناية في منطقة اللويبدة في العاصمة عمّان، حيث إنّها ستستمر في العمل 3 أيام.

وأوضح، أن عملية فحص الأبنية القديمة وحتى في حال ورود شكوى ليس من مهام أمانة عمّان، “هذا دور جهات متخصصة لتقوم بالفحص اللازم وتبين مدى سلامة المبنى لغايات السلامة العامة للقاطنين بذلك المبنى”، مضيفا أن الكشف المجرد بالعين المجردة على الأبنية لا يعني شيئا.


“هناك لجنة مشكلة من محافظ العاصمة ولجنة السلامة العامة ونستقبل الشكاوى كافة لتحويلها للجنة، ويستدعي المحافظ مباشرة اللجنة وهي (لجنة فنية مختصة)، إذا كان هناك خطورة في المبنى أو تشكل خطرا على السلامة العامة يتم مباشرة إخلاء الموقع ويتم جلب المالك لغايات إما عمل الصيانة أو عمل الترميم أو إجباره على هدم الموقع إذا كان آيلا للسقوط ” بحسب النجداوي.

وأكّد النجداوي، أن أغلب البنايات التي سقطت أو انهارت كان بسبب “تدخل بشري”، وكل مبنى قديم عمره 50 أو 60 عاما لا يعني أنه متهالك؛ لكن هناك إجراءات صيانة من خلال شركات هندسية معني بأن يقوم بها صاحب البناء.

وجمعت أمانة عمّان الكبرى، ممثلة باللجنة الإنشائية العليا، الأحد، عينات من موقع المبنى السكني المنهار في منطقة اللويبدة، للتأكد من جاهزية العمارات المحيطة بها من أجل عودة سكانها خلال الفترة المقبلة، بحسب الناطق باسم أمانة عمّان ناصر الرحامنة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com