الخميس , مايو 9 2024 | 2:37 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / “الأمانة” تقيم يوم طبي مجاني في ساحة النخيل

“الأمانة” تقيم يوم طبي مجاني في ساحة النخيل

فيلادلفيا نيوز

 

أقامت مديرية الرقابة الصحية في امانة عمان الإثنين بالتعاون مع مجموعة صيدليات “فارمسي ون” ومستشفى الجاردنز يوم طبي مجاني في ساحة النخيل براس العين .

وشهد اليوم الطبي الذي افتتحه  مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ، واقيم بمناسبة يوم الصحة العالمي وضمن فعاليات “امنا عمان ” التي انطلقت يوم الجمعة الماضي إقبال كبير من المواطنين .

وقام فريق طبي متخصص من المستشفى بعمل فحوصات شاملة للمراجعين توزعت بين الباطنية والجلدية والضغط والسكري وفحوصات للعيون وقياس نسبة الدهنيات ، فيما تم تقديم العلاجات والأدوية اللازمة بشكل مجاني بناءا على الفحوصات والتقارير الطبية  .

واكد المهندس اللوزي ان خدمات أمانة عمان ومحاور عملها تركز على الجانب الصحي ، مثمنا جهود القائمين على هذه المبادرة الطبية التي تترجم حجم التعاون القائم مع الامانة وتعكس المسؤولية المجتمعية لخدمة اهالي العاصمة . 

واشارت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية الدكتورة ميرفت مهيرات ، بان اقامة اليوم الطبي يأتي بالتزامن مع يوم الصحة العالمي الذي صادف في السابع من نيسان الجاري وتحتفل منظمة الصحة العالمية باعتماد إطلاق شعار يركز على القضايا الصحية العمومية التي تؤثر في المجتمع  .

وعقد خلال اليوم الطبي ورشة توعوية قدم من خلالها أطباء ومؤسسات طبية ارشادات للمواطنين عن اسباب ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة وهشاشة العظام، إضافة الى نقص الفيتامينات الناتجة عن سوء التغذية ، وتبرع بالدم.      

وشاركت في اليوم الطبي كل من مختبرات مدلاب ، الجمعية الملكية للتوعية الصحية ، بصريات الشامي ، تجمع كليات الطب ، وجمعيات الغذاء والتغذية ، اصدقاء مرضى حساسية القمح ، اصدقاء مرضى السرطان ، اصدقاء مرضى السكري ، اصدقاء مرضى الكلى ، مكافحة السمنة والبدانة ، التلاسيميا والهيموفيليا ، الشركة الاردنية السويدية ، الشركة الاردنية لصناعة الادوية . 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com