السبت , أبريل 20 2024 | 9:37 ص
الرئيسية / stop / اعتصام للمطالبة بتطبيق قرار تحرير 30% من مكاتب تكسي الاستثمار

اعتصام للمطالبة بتطبيق قرار تحرير 30% من مكاتب تكسي الاستثمار

فيلادلفيا نيوز

اعتصم مالكو مكاتب مركبات أجرة المحافظات (تكسي الاستثمار)، وعددهم 20 مكتبا، إضافة إلى التكسي المميز في عمّان، للمطالبة بتنفيذ قرار الحكومة المتضمن تحرير 30% من مكاتب تكسي الاستثمار.

مجلس الوزراء، وافق في آذار/مارس الماضي، على تحرير ما نسبته 30% من أسطول مكاتب تاكسي الاستثمار والتاكسي المميز، شريطة أن تستمرّ السيارات المحرّرة، التي تمّ نقل ملكيّتها بأسماء أفراد، بعملها وإدارتها من المكاتب المرخّصة، استناداً إلى تعليمات وأسس وشروط منح التصاريح والتراخيص لمكاتب التاكسي والسيّارات العاملة تحت إدارتها لسنة 2013م.

وشمل القرار تمديد مدّة دفع قيمة بدلات الاستثمار المستحقّة على مكاتب تاكسي الاستثمار والتاكسي المميّز حتى نهاية عام 2021م، وتكليف هيئة تنظيم النقل البرّي باستكمال الإجراءات اللازمة لذلك بالتنسيق مع وزارة الماليّة وأمانة عمّان الكبرى.

عيد ابو الحاج، رئيس مجلس إدارة التكسي المميز، قال خلال مشاركته في الوقفة، أن الاعتصام يطالب بتطبيق قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 14/3/2021 المتضمن تحرير 30% من مكاتب الاستثمار.

وبحسب أبو الحاج، يبلغ عدد مركبات هذه المكاتب 1500 مركبة، وللمطالبة لتحرير 30٪ منهم، ليتم بيعها وتسديد الالتزامات المترتبة على هذه المركبة وأهمها قيمة بدل الاستثمار عن هذه المركبات والتي تبلغ نحو 3 ملايين تدفع لخزينة الدولة، فيما تبلغ قيمة الاستثمار لهذه المكاتب 50 مليون دينار.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com