السبت , أبريل 20 2024 | 5:11 م
الرئيسية / stop / إعادة تحليل عينات ترجح انتشار كورونا خارج الصين

إعادة تحليل عينات ترجح انتشار كورونا خارج الصين

فيلادلفيا نيوز

أفاد عالمان إيطاليان بأنه تمت إعادة تحليل عينات دراسة ترجح أن فيروس كورونا المستجد كان ينتشر خارج الصين بحلول أكتوبر 2019 في إجراء طلبته منظمة الصحة العالمية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المدير العلمي لمعهد ميلانو لأبحاث السرطان، جوفاني أبولوني، قوله اليوم الثلاثاء: “سألتنا منظمة الصحة العامية حول ما إذا كان بإمكاننا مشاركة مواد بيولوجية وتكرار التحليل في مختبر مستقل. ونحن وافقنا على ذلك”.

من جانبه أوضح أحد مؤلفي الدراسة الأصلية، إيمانويل مونتمولي، أن منظمة الصحة العالمية اختارت مختبر في جامعة إيرازموس في روتردام لتنفيذ التحليل الجديد.

وأشار كلا العالمين إلى أنه لا يمكنهما التعليق على نتائج التحليل قبل نشرها رسميا من قبل مجموعة باحثين هولنديين وإيطاليين.

وأفادت الدراسة التي أجراها فريق علماء إيطاليين العام الماضي أن فيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى “كوفيد-19” أو نسخة أضعف منه كان يدور في خارج الصين قبل أكتوبر 2019 حيث تم اكتشاف أجسام يعتبر أنها مضادة له.

وتأتي إعادة تحليل هذه البيانات في الوقت الذي تواجه فيه منظمة الصحة العالمية ضغوطا متزايدة من قبل بعض الدول الغربية خاصة الولايات المتحدة لتحديد منشأ الفيروس بشكل دقيق.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com