الجمعة , مايو 3 2024 | 1:05 ص
الرئيسية / stop / إطلاق موقع “مصدرك” لمكافحة المعلومات المضللة والترويج للمعلومات الصحيحة

إطلاق موقع “مصدرك” لمكافحة المعلومات المضللة والترويج للمعلومات الصحيحة

فيلادلفيا نيوز

بمبادرة شبابية تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة ونشر المعلومات الصحيحة أطلق اليوم موقع إلكتروني جديد يحمل اسم “مصدرك”، ويأتي إطلاق هذا الموقع استجابةً للزيادة الملحوظة في انتشار الأخبار المضللة والمعلومات غير الصحيحة على الإنترنت.

يعمل الموقع على توفير محرك بحث متصل مع مجموعة من المصادر الموثوقة والمعتمدة، حيث يتم تجميع المعلومات الصحيحة من مصادر موثوقة. ويتم فحص وتحليل المعلومات بدقة قبل نشرها على الموقع، مع التأكد من صحة المصادر ومصداقيتها. ويتضمن الموقع العديد من المجالات الكبرى كالعلوم والتكنولوجيا والصحة والثقافة والسياسة والاقتصاد.

ويتميز موقع “مصدرك” بتصميمه البسيط وسهولة الاستخدام، حيث يتيح للمستخدمين البحث عن المعلومات المحددة أو استكشاف المحتوى المتاح. ويتم تنظيم المقالات والمواد بشكل منهجي ومنظم، مما يسهل الوصول إلى المعلومات المطلوبة بسرعة وسهولة.

يتمثل هدف موقع “مصدرك” في تعزيز الوعي العام وتشجيع التفكير النقدي والتحليلي لدى الأفراد. ويهدف من خلال توفير المعلومات الصحيحة والموثوقة، إلى تمكين الأفراد من اتخاذ قرارات مستنيرة وتفادي الوقوع في فخ المعلومات المضللة والترويجية.

ويعتبر موقع “مصدرك” مصدراً مجانياً للمعلومات، ويتم إدارته من قبل مجموعة شبابية ضمن مشروع أكاديمية المشاركة المدنية للشباب المنفذ من قبل معهد الحوار الاستراتيجي، والذي يتم تمويله من قبل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com