الجمعة , أبريل 26 2024 | 7:37 م
الرئيسية / السلايدر / أميركا تسحب ترخيص “روسيا اليوم” لتغطية أعمال الكونغرس

أميركا تسحب ترخيص “روسيا اليوم” لتغطية أعمال الكونغرس

فيلادلفيا نيوز

سحبت السلطات الأميركية، ترخيص شبكة “روسيا اليوم” الحكومية التي أُجبرت على التسجل على أنها “عميل أجنبي”، ما سيحرمها من إمكان تغطية أعمال الكونغرس في واشنطن.
وأبلغت لجنة الصحفيين المسؤولة عن هذا الشأن الشبكة بأن “ترخيصها” تم سحبه إثر تصويت بالإجماع.
وأوضح كريغ كابلان رئيس اللجنة التنفيذية لمراسلي الإذاعة والتلفزيون في الكونغرس أن “الإجراء اتخذ ردا على تسجيل تي اند آر بروداكشنز المستثمرة لروسيا اليوم على أنها عميل أجنبي”.
وقال كابلان إن قواعد اللجنة تنص على “عدم منح التراخيص إلى جهة تعمل لحساب أي دول أجنبية أو تمثلها”.
وكانت وزارة العدل الأميركية طلبت من “روسيا اليوم” في أيلول (سبتمبر) الماضي أن تتسجل على أنها “عميل أجنبي” بعد أن خلصت الاستخبارات الأميركية إلى أن الشبكة “وسيلة الإعلام الرئيسية التي يستخدمها الكرملين للدعاية في العالم”. كما تنتقد الاستخبارات الشبكة بأنها شاركت في حملة التضليل الإعلامي المفترضة التي يقف وراءها الكرملين خلال الحملة الرئاسية الأميركية في 2016 والتي فاز فيها دونالد ترامب.
والتزمت الشبكة بالطلب في 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، وأقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ردا على ذلك قانونا السبت الماضي يتيح لروسيا تصنيف وسائل إعلام على أنها “عميل أجنبي” مع تركيز على إذاعتي “صوت أميركا” و”أوروبا الحرة” اللتين يمولهما الكونغرس الأميركي.-(ا ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com