الجمعة , مارس 29 2024 | 8:51 ص
الرئيسية / stop / أجواء باردة وماطرة في أغلب المناطق

أجواء باردة وماطرة في أغلب المناطق

فيلادلفيا نيوز

تكون المملكة اليوم الاثنين، تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي الذي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتسود أجواء باردة وغائمة وماطرة في معظم المناطق، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة بين الحين والآخر، ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة.
ومع ساعات الليل تضعف الهطولات في المناطق الشمالية من المملكة مع بقائها ماطرة في باقي المناطق، ويحتمل في ساعات متأخرة من الليل تساقط زخات من الثلج الممزوج بالمطر فوق قمم جبال الشراة العالية ولفترة محدودة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين 50-60 كم/ساعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت ومدينة العقبة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة فوق المرتفعات الجبلية نتيجة الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض، ومن خطر الانزلاق على الطرقات مع هطول الأمطار، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية.
وتكون الأجواء يوم غدٍ الثلاثاء، باردة وغائمة جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات من المطر في أجزاء من جنوب وشرق المملكة، ومع ساعات المساء تضعف فرص الهطول المطري، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.
ويطرأ الأربعاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مستقرة، وباردة في أغلب مناطق المملكة، بينما تكون لطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
كما يطرأ الخميس، ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 11- 5 درجات مئوية، وفي غرب عمان 9 – 3، وفي المرتفعات الشمالية 9 – 3، وفي مرتفعات الشراة 7 – 2، وفي مناطق البادية 13 – 5، وفي مناطق السهول 12 – 4، وفي الأغوار الشمالية 17- 11، وفي الأغوار الجنوبية 19 – 13، وفي البحر الميت 18 – 11، وفي خليج العقبة 19 – 12 درجة مئوية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com