الثلاثاء , يوليو 23 2024 | 10:44 م
الرئيسية / السلايدر / واشنطن ترسل طائرة مساعدات عسكرية إلى غزة

واشنطن ترسل طائرة مساعدات عسكرية إلى غزة

فيلادلفيا نيوز

وصلت مساء أمس الثلاثاء إلى مصر طائرة عسكرية أميركية محملة مساعدات إلى قطاع غزة، هي الأولى من أصل ثلاث طائرات مرتقبة، في حين تبدي واشنطن نية بالاستجابة للأزمة الإنسانية في قطاع غزة الذي يشهد حربا مدمرة.
وبحسب واشنطن بوست، أكد مستشار الرئيس الأميركي جو بايدن لشؤون الأمن القومي، جايك ساليفان أن “الاحتياجات الإنسانية في غزة تفرض على المجتمع الدولي بذل جهود أكبر بكثير. وأن الولايات المتحدة ملتزمة بهذا الجهد”.
ويتهم نشطاء الرئيس الأميركي بالتضحية بالفلسطينيين بدعمه إسرائيل، لكن ساليفان أكد أن بايدن سيسعى جاهدا “لتعبئة المجتمع الدولي لكي يزيد بشكل عاجل دعمه” لغزة.
وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن الطائرات التي وصلت أولها الثلاثاء، ستتبعها طائرتان محملتان بالمساعدات في “الأيام المقبلة”، تحمل على متنها معدات طبية ومواد غذائية ولوازم للشتاء ستتولى الأمم المتحدة توزيعها.

وأعلنت وكالة التنمية الأميركية (يو اس ايد) أن طائرة أولى من طراز سي-17 محملة بــــ 24.5 طن من المواد الطبية والمواد الغذائية هبطت في مصر.
وستتولى الأمم المتحدة لاحقا نقلها الى غزة.
–(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com