الثلاثاء , أكتوبر 26 2021 | 5:08 م
الرئيسية / stop / كريشان يقرر تأجيل الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لمدة 6 أشهر

كريشان يقرر تأجيل الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لمدة 6 أشهر

فيلادلفيا نيوز

قرر نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان تأجيل الانتخاب لجميع مجالس المحافظات والمجالس البلدية في المملكة لمدة ستة أشهر، استناداً لأحكام المادتين (3/و ، 34/ج) من قانون الإدارة المحلية رقم 22 لسنة 2021 والذي نشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 23/9/2021.

ويأتي قرار كريشان بتأجيل الانتخابات حرصاً على سلامة الانتخابات وصحتها من الناحية القانونية لأن تطبيق أحكام قانون الإدارة المحلية يحتاج إلى مجموعة من الأنظمة والقرارات التي يجب إصدارها قبل البدء بالعملية الانتخابية، والتي منها: نظام تقسيم الدوائر الانتخابية في المحافظة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، ونظام أمانة سر مجلس المحافظة واجتماعات المجلس ومكان انعقاده وإدارة أعماله، وكذلك إصدار القرار اللازم حول مناطق البلديات ودوائرها الانتخابية وعدد الأعضاء في كل دائرة منها.

وعلى صعيد مُتصل قرر نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان تكليف اللجان المؤقتة المشكلة سابقاً لإدارة البلديات بالاستمرار في أعمالها إلى حين إجراء الانتخابات، وذلك سنداً للصلاحيات المخولة له في قانون الإدارة المحلية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.