الخميس , مارس 28 2024 | 9:57 م
الرئيسية / السلايدر / قراءة 800 ألف عداد منزلي.. 93% منها لم تتأثر بالتعرفة الجديدة

قراءة 800 ألف عداد منزلي.. 93% منها لم تتأثر بالتعرفة الجديدة

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس مجلس مفوّضي هيئة تنظيم قطاع الطّاقة والمعادن الدكتور حسين اللّبون إنّه جرى بدء توزيع الفواتير وفق التعرفة الجديدة منذ يوم السبت الماضي الموافق 14 أيار.

وبيّن اللّبون في حديث للتّلفزيون الأردني، مساء الثلاثاء، أنه جرى قراءة نحو 800 ألف عداد على مستوى القطاع المنزلي، فيما بلغ عدد القراءات لعدّادات القطاعات الاقتصادية نحو 114 ألف عدّاد موزّعة على؛ الصناعيّ والتجاريّ والسياحيّ والمستشفيات الخاصّة والزراعيّ.

ولفت إلى أنّ العائلات الأردنيّة التي لا تزيد فاتورتها عن 50 دينارا أي أنّ استهلاكها لم يزد عن 600 كيلو واط في الشهر لن تتأثر بالتعرفة الجديدة، مبيناً أنّ نسبة هذه الفئة من مجمل العدادات (800 ألف عداد) بلغت نحو 90-93%.

ونوّه بأنّ فواتير العائلات الأردنيّة التي يقل استهلاكها عن 300 كيلو واط في الشهر ستنخفض فاتورتها بنحو دينارين عمّا كان سابقاً.

وأشار إلى أن معدل انخفاض فواتير الكهرباء للقطاعات الاقتصادية خلال شهر نيسان الماضي بلغ 12%.

ودعا اللبون المواطنين إلى التسجيل للحصول على الدعم الحكومي، حيث إن الفاتورة قد تتضاعف 4 مرات في حال عدم التسجيل، لافتاً إلى أن أول 100 كيلو واط تكلفتهم وفق التعرفة القديمة 3.3 دينارا فيما على التعرفة الجديدة تصل إلى 12 دينارا في حالة عدم التسجيل على المنصة الخاصة بالتعرفة المدعومة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com