الخميس , يوليو 25 2024 | 7:26 م
الرئيسية / اقتصاد / تشغيل مضخات خاصة لبيع ديزل خالي من الكبريت

تشغيل مضخات خاصة لبيع ديزل خالي من الكبريت

فيلادلفيا نيوز

 

بدأت ثلاث شركات تعمل في تسويق وبيع المشتقات النفطية، اليوم الثلاثاء، بتشغيل مضخات خاصة لبيع مادة ديزل جديدة خالي من الكبريت (يورو 5).

وقال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، الدكتور حيدر الزبن، خلال إشرافه على إطلاق تشغيل مضخات بيع مادة الديزل في إحدى المحطات إن استخدام هذه المادة يحمي المواطنين من الانبعاثات الضارة التي تخرج من المركبات نتجة عمليات الاحتراق، إضافة إلى الحفاظ  على البيئة من التلوث.

وبين أن مادة الديزل الجديدة (يورو5) تتميز بأن سعر اللتر الواحد بنفس السعر الموجود حالياً في المحطات لمادة الديزل العادية.

وأوضح أن المواصفة الفنية لمادة الديزل الجديدة (يورو 5) تتضمن العديد من الاشتراطات أهمها خلو مادة الديزل من محتوى الكبريت، بحيث يكون الحد الأعلى المسموح به 10 ميلليغرام في كل لتر وتتحمل في فصل الشتاء درجة 10 مئوية تحت الصفر.

وقال مدير عام الشركة الأردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات، المهندس ياسر المناصير، إن ما يميز مادة الديزل الجديدة (يورو5) أنها صديق للبيئة كونها تخلو من مادة الكبريت ما يعني انعدام الانبعاثات الضارة الناجمة عن عملية الاحتراق.

وبين المناصير أن الديزل الجديدة تتميز أيضا بالقدرة على تحمل درجات تصل إلى 10 مؤية تحت الصفر خصوصا بعد تسجيل حالات تجمد لمادة الديزل خلال السنوات الماضية تحديدا في منطقة الشوبك.

وأوضح أن استخدام مادة الديزل الجديدة يطيل عمر محرك المركبة ويقلل التكاليف على أصحاب المركبات خصوصا فيما يتعلق باستخدام  عدد الفلاتر ومدة المسير على مادة الزيت.

وبين أن الشركة بدأت حاليا ببيع مادة الديزل الجديدة (يورو5) في 22 محطة تابعة لها من أصل 54 محطة سيتم توفير هذه المادة فيها قريبا. الغد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com