الإثنين , أكتوبر 3 2022 | 10:41 ص
الرئيسية / stop / الملك يشارك في جنازة شينزو آبي الرسمية

الملك يشارك في جنازة شينزو آبي الرسمية

فيلادلفيا نيوز

يشارك جلالة الملك عبد الله الثاني، بالجنازة الرسمية لرئيس الوزراء الياباني السابق، شينزو آبي.

جاء ذلك ضمن القائمة التي أصدرتها وزارة الخارجية اليابانية للمشاركين في الجنازة الرسمية لرئيس الوزراء السابق، شينزو آبي، المقررة يوم 27 سبتمبر الجاري.

وكان رئيس الوزراء السابق، شينزو آبي، قد أصيب بجروح قاتلة أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في محافظة نارا، 8 يوليو الماضي، حيث أطلق قاتله، تيتسويا ياماغامي، 41 عاما، النار على آبي من ظهره مرتين من سلاحه يدوي الصنع، فأصابت الطلقة الثانية رئيس الوزراء في رقبته وصدره، ما أدى إلى مقتله. وقال الأطباء إن الجرح كان عميقا في الصدر إلى حد وصوله إلى القلب، ومات شينزو آبي متأثرا بفقدان الدم. وقد جرت مراسم الجنازة وحرق الجثمان في 12 يوليو الماضي.

ومن المقرر أن تقام جنازة آبي الرسمية، 27 سبتمبر، ما تسبب في ردود فعل متباينة في المجتمع بسبب اتخاذ هذا القرار في اجتماع حكومي دون مشاركة البرلمان، ومن المتوقع أن يحضر الجنازة نحو 6 آلاف شخص من وفود أجنبية، إضافة إلى ممثلين عن السلطات الإقليمية والمركزية في اليابان. وسيحضر الجنازة 6 من أفراد الأسرة الإمبراطورية، من بينهم ولي العهد، أكيشينو، وعقيلته، وسيتم نصب مذبح للزهور للمواطنين العاديين.

 

 

ومن بين القائمة التي أصدرتها الخارجية اليابانية: رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، ورئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، والرئيس السريلانكي، رانيل ويكراماسينغي، ورئيس وزراء لوكسمبورغ، كزافييه بيتيل وغيرهم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.