الجمعة , مارس 29 2024 | 11:20 ص
الرئيسية / السلايدر / السير: تصريح دخول الشاحنات لشوارع محددة مجاني

السير: تصريح دخول الشاحنات لشوارع محددة مجاني

فيلادلفيا نيوز

أكد مدير إدارة سير العاصمة العقيد رائد العساف، الخميس، إن دعوة سائقي ومالكي المركبات المخصصة للشحن إلى مراجعتها للحصول على “تصاريح محددة للأوقات والأماكن الممنوعة والمسموحة لدخول الشوارع”، يأتي انسجاما مع قانون السير المعمول به.

ولفت إلى أن شوارع الاستقلال والملكة رانيا وغيرها يستوجب الحصول على تصريح يحدد وقت التحرك لمركبات الشحن، وذلك وفق تصريح للمملكة.

تنص المادة (36) البند (4) من قانون السير رقم (49) لسنة (2008) على أنه “يعاقب بغرامة مقدارها 30 ديناراً كل من ارتكب أيا من المخالفات التالية: دخول مركبات الشحن التي يزيد وزنها الإجمالي على 12 طناً في الأوقات والأماكن الممنوعة دون الحصول على تصريح أو بشكل مخالف لشروط التصريح”.

“لا اعاقة لحركة العمل وانما التسهيل” وفق العساف الذي أكد على أن التصريح “مجاني” وسنوي يجري الحصول عليه من خلال إدارة السير.

دعت إدارة السير المركزية، التابعة لمديرية الأمن العام، الثلاثاء، سائقي ومالكي المركبات المخصصة للشحن إلى مراجعتها للحصول على “تصاريح محددة للأوقات والأماكن الممنوعة والمسموحة لدخول الشوارع”.

وبحسب بيان صحفي صادرسابقا عن الإدارة، فإن ذلك يأتي استناداً للمادة (36) البند (4) من قانون السير رقم (49) لسنة (2008) التي تنص على أنه “يعاقب بغرامة مقدارها 30 ديناراً كل من ارتكب أيا من المخالفات التالية: دخول مركبات الشحن التي يزيد وزنها الإجمالي على 12 طناً في الأوقات والأماكن الممنوعة دون الحصول على تصريح أو بشكل مخالف لشروط التصريح”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com