الثلاثاء , أبريل 16 2024 | 9:49 م
الرئيسية / اقتصاد / وزارة الصناعة: توفر مخزون كافٍ من السلع الغذائية ولا تأثير لحادثة ⁧‫قناة السويس‬⁩ عليه

وزارة الصناعة: توفر مخزون كافٍ من السلع الغذائية ولا تأثير لحادثة ⁧‫قناة السويس‬⁩ عليه

فيلادلفيا نيوز

اكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين  توفر  مخزون كاف  من المواد الغذائية الاساسية  لما بعد شهر رمضان المبارك  وان عمليات الاستيراد  وخاصة للسلع  الرمضانية بدأت منذ بداية شهر اذار ووصلت كميات كبيرة من البضائع قبل حادثة جنوح الباخرة في قناة السويس.

وأضافت الوزارة في بيان  صحفي  اليوم انه وبحسب نشرة البواخر الصادرة عن شركة إدارة موانيء العقبة ووفقا للمعلومات الأولية فإن البواخر العالقة  في قناة السويس بسبب حادثة جنوح الباخرة والمتجهة الى الأردن معظمها تحمل سيارات ومواد كيماوية ومن ضمنها بو اخر تحمل اغناما وعجولا حية وذرة وكسبة فول صويا وهي من ضمن المستوردات الدورية للقطاع الخاص وليس لها تأثير على توفر المواد في السوق.

كما أكدت الوزارة أن عمليات استيراد المواد الغذائية الى المملكة مستمرة  من قبل المستوردين حيث يتم استيراد المواد الغذائية من مصادر متعددة منها  ما يرد عبر الحدود البرية من المملكة العربية السعودية والإمارات  مثل المواد السكر والارز   ومنها ما يرد من مناشيء  جنوب شرق آسيا وأستراليا وترد عبر البحر الأحمر دون المرور بقناة السويس.

وبينت الوزارة أنه وبخصوص اللحوم الحمراء فإنه  يتم استيراد لحوم مذبوحة بواسطة الطائرات  كما يتم توفير مخزون كاف من اللحوم المجمدة علما بأن عمليات الاستيراد تتم بشكل دوري ومستمر لتعزيز المخزون ألمتوفر.     وقالت الوزارة أنها  تتابع مع التجار  وغرفة تجارة الأردن والجهات الحكومية المعنية التطورات الخاصة بحادثة جنوح الباخرة وما يتعلق بالبواخر المتجهة للمملكة.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق  مع  للجهات المختصة لتسريع إجراءات التخليص على السلع التموينية الموردة للمملكة من مناشيء مختلفة.    وفي سياق متصل بينت   الوزارة أنها  مستمرة بالرقابة على الاسواق وستتخذ الاجراءات اللازمة لضمان استمرار  توفر المواد في الاسواق وبالكميات الكافية والتصدي لحالات المغالاة في الأسعار.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com