الأحد , أبريل 28 2024 | 2:07 ص
الرئيسية / stop / ملحس يتعهد بموازنة تعالج التشوهات وتضبط النفقات

ملحس يتعهد بموازنة تعالج التشوهات وتضبط النفقات

فيلادلفيا نيوز

قال وزير المالية عمر ملحس خلال إلقائه خطاب الموازنة للعام ٢٠١٨ أمام مجلس النواب الأحد، إن المواطن الأردني تحمل الكثير في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المملكة.

وتوقع الوزير أن يبلغ العجز بعد المنح ٧٥٢ مليون دينار أو ما نسبته ٢.٦ % من الناتج المحلي، مقارنة بـ ٣.٢ % من العام الماضي، فيما نسبة الدين وصل الى ٢٧.١ مليار دينار أو ما نسبته ٩٥.٣ % من الناتج الإجمالي.

وأكد أن الحكومة ستتخذ ما يلزم من اجراءات لتنفيذ الاصلاح المالي لمعالجة الاختلالات والتشوهات التي أصبح لزاما التخلص منها لنتمكن للحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي.

وتحدث عن إجراءات إضافية ستتخذها الحكومة في هذا الإطار وفي مقدمتها تخفيض نفقات الوحدات الحكومية والوزرات.

وسيناقش أعضاء مجلس النواب، مشروع قانون الموازنة، بعد انتهاء الوزير ملحس من خطابه، الذي يتضمن الحديث عن نفقات بمجموع ٩ مليارات و٣٩ مليون دينار منها ٧ مليارات و٨٨٦ مليون دينار نفقات جارية، ومليار و١٥٣ مليون دينار نفقات رأسمالية.

وتقول الحكومة إن الموازنة المقبلة، ستمتاز بالمحافظة على الدين العام، ناهيك عن أنها ستعزز مبدأ الاعتماد على الذات، فيما يرى المواطنون إن ستعتمد على سياسات أكثر جبابة مما سبقها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com