الخميس , مايو 9 2024 | 9:27 ص
الرئيسية / السلايدر / الأشغال: البدء قريبا بصيانة جزء من الطريق الصحراوي بتكلفة 3.2 مليون دينار

الأشغال: البدء قريبا بصيانة جزء من الطريق الصحراوي بتكلفة 3.2 مليون دينار

فيلادلفيا نيوز

أصدرت وزارة الأشغال العامة والإسكان بيانا، أكد فيه أن الوزارة تستعد خلال الأيام المقبلة لبدء الأعمال بمشروع صيانة وتحسين الطريق الصحراوي في الجزء الممتد من منطقة القويرة الى جسر الاتحاد.

وبحسب بيان للوزارة فأن المشروع يقع على امتداد الطريق الصحراوي نحو مدينة العقبة بطول 20 كلم تقريبا وبتكلفة إجمالية بلغت نحو 3.2 مليون دينار.

من جهته قال وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن، إن المشروع الجديد امتداد للمشاريع التي نفذتها الوزارة على الطريق الصحراوي، والتي كان آخرها المشروع المنفذ من منطقة رأس النقب الى منطقة الحميمة الذي كانت الوزارة قد أنهت العمل فيه أواخر العام الماضي.

وأضاف أبو السمن أن هذا المشروع ينفذ على طريق دولي حيوي وأساسي يعتبر أهم طريق في المملكة، ويخدم القطاعات الاقتصادية كافة وعلى رأسها القطاع التجاري والقطاع السياحي، من خلال ربط العاصمة عمان وجميع المحافظات بميناء العقبة.

وأشار إلى أن الوزارة وضعت أجزاء أخرى من هذا الطريق على سلم أولوياتها لتنفيذ أعمال صيانة لضمان ديمومة الطريق والحفاظ عليه، حيث من المنتظر الإعلان عن العمل على مقاطع أخرى من الطريق الصحراوي قريبا.

وتشمل الأعمال صيانة المسارب القائمة من خلال إزالة وكشط الطبقة الإسفلتية القائمة وعمل خلطة إسفلتية جديدة وتأثيث الطريق بعناصر السلامة المرورية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com