الثلاثاء , مايو 7 2024 | 2:43 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / مخالفة ٤٧ منشأة سياحية وإنذار ٥٢ لم تلتزم بمنع الأرجيلة

مخالفة ٤٧ منشأة سياحية وإنذار ٥٢ لم تلتزم بمنع الأرجيلة

فيلادلفيا نيوز

 أكدت وزارة الصحة استمرار الحملة التي بداتها قبل اسبوعين على المنشآت السياحية التي تقدم الارجيلة للوقوف على مدى التزامها بالاشتراطات التي تطلبها.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي إنه تم منذ بدء الحملة اجراء 160 زيارة لعدد من المنشآت ومخالفة 47 منشاة وتحويلها للمحاكم المختصة لعدم التزامها بالاشتراطات الصحية فيما تم انذار 52 منشاة واغلاق منشاة واحدة.

واضاف ان الوزارة تبذل اقصى الجهود في مكافحة افة التبغ التي تشكل خطرا يهدد الصحة العامة وحياة الافراد وسلامتهم مؤكدة ضرورة تضافر جهود جميع القطاعات وتكاملها في مواجهة هذه الافة.

وكان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اعلن اخيرا انطلاق الحملة على المنشآت السياحية التي تقدم الارجيلة خاصة بعد انتهاء المهلة التي منحت لها لتصويب اوضاعها وفقا للاشتراطات التي وضعتها الوزارة.

وكانت الوزارة منحت هذه المنشات مهلة كافية ومناسبة لتصويب اوضاعها وفقا للاشتراطات وانتهت هذه المهلة في الحادي والثلاثين من شهر كانون اول الماضي.

واكد الدكتور الشياب في تصريحات سابقة عدم تهاون الوزارة ازاء اي منشآه لا تلتزم بالاشتراطات وقانون الصحة العامة وتحت طائلة المساءلة القانونية.

واشار الازرعي الى ان 60 منشاة من المنشات التي شملتها الزيارات كانت قد التزمت تماما بالاشتراطات الصحية فيما بعضها الاخر قطع شوطا جيدا في تنفيذ الاشتراطات.

وقالت مديرة مديرية التوعية والاعلام الصحي الدكتورة فاطمه خليفه إن المديرية قامت وبالتعاون مع مديريات الصحة في المحافظات باجراء زيارات ميدانية تفتيشية رقابية مكثفة على المنشات السياحية والمطاعم ومحال الكوفي شوب للوقوف على مدى التزامها وتطبيقها للاشتراطات الصحية المطلوبة.

واضافت ان الاشتراطات الصحية تتضمن الحصول على ترخيص مسبق لتقديم الارجيلة وفصل اماكن المدخنين عن غير المدخنين حسب التقسيمات ونسب المساحات المذكورة في الاشتراطات ، ووضع اشارات دالة على عدم السماح لمن هم دون 18 عاما من دخول منطقة التدخين، ووضع اشارات دالة على الاماكن المخصصة للمدخنين والاماكن المخصصة لغير المدخنين في مكان واضح.

وتتضمن الاشتراطات وفقا للدكتورة خليفه على ضرورة توفير نظام خاص بالتهوية والفلترة عالي الجودة ضمن مواصفات حددتها الوزارة والتزام المسؤول عن المنشأة بتطبيق هذه الاشتراطات والالتزام بالشروط الخاصة باماكن تحضير الارجلية وحفظ المعسل وتخصيص موظف لهذه الغاية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com