الأحد , مايو 19 2024 | 6:23 م
الرئيسية / stop / كتائب القسام تعلن استهداف قوات إسرائيلية متوغلة شرق معبر رفح

كتائب القسام تعلن استهداف قوات إسرائيلية متوغلة شرق معبر رفح

فيلادلفيا نيوز

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء، أنها استهدفت بقذائف الهاون قوات إسرائيلية متوغلة شرق معبر رفح البري جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر.

جاء ذلك وفق بيان مقتضب للكتائب عبر منصة “تلغرام”، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي “السيطرة العملياتية” على معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وقال البيان: “كتائب القسام تدك قوات العدو (الإسرائيلي) المتوغلة شرق معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل”، دون مزيد من التفاصيل.

وصباح الثلاثاء، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن “قوات اللواء 401 حققت السيطرة العملياتية على معبر رفح من جهة غزة”.

وأضاف: “قطعت القوات معبر رفح عن محور صلاح الدين، والآن تسيطر قوات مدرعة من اللواء 401 على المعبر بشكل كامل”، دون تعقيب رسمي من الجانب الفلسطيني حتى الساعة 8:30 (ت.غ).

كما أفاد مراسل الأناضول في وقت سابق اليوم، بأن آليات إسرائيلية توغلت داخل معبر رفح، بعد أن شهدت الليلة الماضية قصفا عنيفا في محيط المعبر وسماع أصوات اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وفصائل فلسطينية.

يأتي ذلك بعد أن قالت حركة حماس مساء الاثنين، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أبلغ قطر ومصر موافقة الحركة على مقترح البلدين الوسيطين بشأن اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة.

وصباح الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في مدينة رفح جنوبي القطاع، بزعم أنها “محدودة النطاق”، وتوجيه تحذيرات إلى 100 ألف فلسطيني بـ”إخلاء” شرق المدينة قسرا والتوجه لمنطقة المواصي جنوب غرب القطاع.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com