الأحد , مايو 19 2024 | 7:12 م
الرئيسية / stop / جامعة مؤتة تبرم عددا من مذكرات التفاهم مع نظيراتها الكردستانية

جامعة مؤتة تبرم عددا من مذكرات التفاهم مع نظيراتها الكردستانية

فيلادلفيا نيوز

ضمن فعاليات ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني، وقع رئيس جامعة مؤتة الدكتور سلامة التعيمات في أربيل خلال مشاركتة باعمال الملتقى على مذكرات تفاهم علمي وأكاديمي مع عدد من جامعات إقليم كردستان العراق شملت جامعة صلاح الدين وجامعة اربيل التقنية وجامعة جيهان وجامعة هولير الطبية وجامعة السليمانية وجامعة كومار إضافة الى العديد من الجامعات في الاقليم .
ويأتي توقيع مذكرات التفاهم على هامش أعمال ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024، الذي اتّخذ عنوان “رسم المستقبل عبر التنمية المستدامة “، بتنظيمِ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكردستانية وهيئة تنشيط السياحة الأردنية.
وقد صرح رئيس الحكومة في إقليم كردستان العراق مسرور بارازاني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إنه لمن دواعي السعادة أن تربطهم علاقات وديّة وطويلة الأمد مع الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني الذي وقف دوما إلى جانب إقليم كردستان ودعمه في مختلف المراحل.
وأشار بارازاني إلى أن الارتقاء بالمؤسسات التعليمية والأكاديمية والنهوض بها من أهم أولويات العمل، لافتًا إلى أنهم يسعون لكي تواكب الجامعات والمراكز الأكاديمية التطور العصري المتسارع، ما يسهم في ازدهار البنية التحتية الاقتصادية.
بدوره قال النعيمات ان جامعة مؤتة سعت من خلال إبرام العديد من مذكرات التفاهم مع الجامعات الكردستانية النظيرة إلى توطيد العلاقات الأكاديمية والتعاون بين الجامعات، إيمانًا بضرورة تبادل الخبرات، لما لها من أثر كبير في إثراء وتطوير الأداء المؤسساتي والأكاديمي والبحثي في مجتمع المعرفة المتجدد.

وأكد على حرص جامعة مؤتة تفعيل علاقاتها مع مختلف الجامعات الشقيقة والصديقة لتحقيق اهدافها في الانفتاح على العالم الخارجي وتشجيع التبادل الثقافي والاكاديميى والبحثي وتعزيز سمعة الجامعة وخريجيها واضاف وانطلاقا من اهمية التعاون الدولي تم ابرام العديد من مذكرات التفاهم مع الجانب الكردستاني، الرامية إلى ضرورة تشجيع التبادل الثقافي والطلابي، وإقامة المشاريع والبرامج العلمية والبحثية المشتركة، لما فيه مصلحة الجانبين الأردني والكردستاني.
إلى ذلك، عبر رؤساء الجامعات الكردستانية عن سعادتهم لإقامة علاقات علمية وأكاديمية مع الجامعة الأردنية، لما تتصف به من سمعة عالمية مرموقة وما حققته من إنجازات تاريخية على مقاييس التصنيف العالمية.
وأكدوا، عقب توقيع الاتفاقيات، أن الجامعات الكردستانية تتطلع إلى مستقبل مزدهر بشراكةِ الجامعة الأردنية، والمضي قدما نحو علاقات علمية تنموية مستدامة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com