السبت , مايو 18 2024 | 7:10 ص
الرئيسية / stop / صحفيو وموظفو يومية صدى الشعب يلوحون بالاعتصام

صحفيو وموظفو يومية صدى الشعب يلوحون بالاعتصام

فيلادلفيا نيوز

لوح موظفون وصحفيون صحيفة صدى الشعب اليومية بتنفيذ اعتصام مفتوح مام مبنى وزارة العدل وذلك على خلفية قرار وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد الذي أصدره قبل أيام بخصوص تحديد الصحف اليومية الاوسع انتشارا والذي جاء بموجبة حرمان الصحيفة من اعلانات التبليغات القضائية وحصرها في ثلاثة صحف فقط والذي اعتبر قرارا مجحفا وجائرا بحق الصحيفة.

وحسب الصحيفة ان قرار وزير العدل يخالف القانون الذي طلب تحديد صحيفتين يوميتين فقط لكن الوزير اجتهد في تفسير النص القانوني وشمل صحيفة ثالثة الذي أدى الى ظلم للصحف الاخرى ومنها صحيفة صدى الشعب التي لها حضورها في التوزيع ومواقع التواصل الاجتماعي الذي يزيد عن مليون و(100) ألف متابع واعتبرت الصحيفة ان هذا القرار جائر ويهدد معيشة مئات العاملين والكوادر الذين يعتمد أمنهم المعيشي على الرواتب الشهرية التي يتقاضونها من هذه الصحيفة.

وفي كتاب رسمي وجهته ادارة الصحيفة الى وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد جاء فيه ما يلي:

تتشرف الاسرة الصحفية في صحيفة صدى الشعب اليومية ان تكون ضيف ثقيل على وزارتكم من خلال اعتصام مفتوح ستقوم به احتجاجا على القرار الغير عادل باعتماد الصحف الاكثر انتشارا وذلك كالتالي:

1.بناء خيمة لاعتصام تتسع (50-100) شخص امام مقر وزارة العدل.

2.الاعتصام سيبدأ من الساعة8 صباحا وحتى 3 عصرا في الثلاث ايام الاولى, وسيتم تمديد مدة الاعتصام الى 24 ساعة حتى يتم التراجع عن القرار واحقاق الحق وحرصا منا على سلامة سير العمل في وزارة العدل.

3.نرجو من حضرتكم التكرم بتحديد موقع الاعتصام وبناء الخيمة على ان يكون قريب من مبنى الوزارة ولا يؤثر على سير العمل الطبيعي.

4.علما بأن الاعتصام سيكون عبارة عن رفع يافطات واستقبال وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء والمناصرين والمؤيدين والمحتجين على قراركم الغير عادل وسيتم هذا الاعتصام بالتنسيق مع نقابة الصحفيين الاردنيين الذي نعتز ونتشرف ان نكون تحت مظلتها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com