الجمعة , مارس 29 2024 | 5:04 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / يوم مفتوح لجمع تبرعات دعم مستشفى المقاصد الخيرية في القدس

يوم مفتوح لجمع تبرعات دعم مستشفى المقاصد الخيرية في القدس

فيلادلفيا نيوز

وجه الدكتور رائف فارس رئيس لجنة دعم مستشفى المقاصد الخيرية في القدس التابعة لنقابة الأطباء الأردنية، نداء إلى الجهات الإنسانية والدولية بدعم مستشفى المقاصد في القدس الشريف وحذر فيه من أن وقف الدعم المادي للمستشفى سيؤدي إلى وقف خدماته خلال الفترة القريبة المقبلة وتمكين الاحتلال الإسرائيلي من السيطرة عليه كما هو الحال ببقية المؤسسات الفلسطينية.
وشدد فارس على الاستمرار في دعم مستشفيات القدس كونها تخدم العديد من مواطني الضفة الغربية وقطاع غزة لا سيما في ظل الأيام العصيبة التي تمر بها المدينة المقدسة والاعتداءات المستمرة على مقدساتها ومواطنيها، مؤكدا أنه لا يجوز المساس بهذا الصرح الطبي تحت أي ظرف من الظروف خاصة وأنه يخدم قرابة 90% من مرضى الضفة الغربية وقطاع غزة.
وعزا فارس الأزمة المالية للمستشفى إلى عدم وجود دعم خارجي الأمر الذي أدى إلى وصوله إلى شبه حالة عجز مادية بسبب تراكم الديون التي تقدر بنحو 8 مليون دولار لا سيما وأن أعداد المرضى المحولين من الضفة وغزة إلى المستشفى في ازدياد كبير.
وتساءل فارس عن دور الدول العربية والأثرياء العرب في دعمهم للمستشفى، والذي يعتبر واجب شرعي واخلاقي تجاه القدس ومؤسساتها مبينا أن الكلام العاطفي تجاه القدس وحمايتها لا يسمن ولا يغني من جوع.
وأشار فارس إلى أن حملة دعم مستشفى المقاصد في القدس الشريف ستقوم بتنفيذها لجنة دعم مستشفى المقاصد الخيرية التابعة لنقابة الأطباء الأردنية لجمع التبرعات يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري وذلك ضمن استوديو مفتوح على قناة وسط البلد الفضائية تردد 11315 عمودي.
الجدير بالذكر أن مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية أنشأ عام 1968 بهدف تقديم خدمات علاجية وصحية وطبية لمحافظة القدس وكذلك لسكان الضفة الغربية وقطاع غزة.

يحتوي مستشفى المقاصد بالقدس على 250 سريرا، من بينها سبعون سريرا للعناية المكثفة، ويعمل فيه 784 موظفا، منهم 62 طبيبا اختصاصيا، و105 أطباء مقيمون ومتدربون، و329 ممرضا وممرضة، و87 فنيا و162 إداريا و48 آخرون.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com