الأربعاء , مايو 8 2024 | 10:59 ص
الرئيسية / السلايدر / ‘‘الخارجية‘‘ تستدعي القائم بالأعمال السورية احتجاجا على تصريحاته

‘‘الخارجية‘‘ تستدعي القائم بالأعمال السورية احتجاجا على تصريحاته

فيلادلفيا نيوز

استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليوم الأحد، القائم بالاعمال السورية في عمان، وأبلغته احتجاجا شديد اللهجة على تصريحات أدلى بها ومثلت إساءة للأردن ومحاولة مدانة لتشويه مواقفه.
و أبلغت الوزارة القائم بالاعمال بضرورة الالتزام بالأعراف والمعايير الدبلوماسية في تصريحاته وتصرفاته وأنها ستتخذ الاجراءات المناسبة ووفق الأعراف والقوانين الدبلوماسية اذا ما تكررت الإساءة واذا لم يلتزم هذه الأعراف.

وفي وقت سابق تم طرد السفير السوري في عمان بهجت سليمان من قبل وزارة الخارجية، حيث قامت الوزارة بتسليم السفارة السورية في عمان، مذكرة تتضمن قرار الحكومة اعتبار سليمان شخصا غير مرغوب فيه بالمملكة، وطلبت مغادرته أراضي الأردن خلال 24 ساعة”في عام 2014.

حيث أتى قرار الحكومة بعد أن استمر سليمان في إساءاته المتكررة وعبر لقاءاته الشخصية وكتاباته بوسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، والموجهة ضد المملكة وقيادتها ورموزها السياسية، ومؤسساتها الوطنية ومواطنيها، والتي لم تتوقف رغم التحذيرات المتكررة له بعدم استغلال الضيافة الأردنية لتوجيه الإساءات وذلك منذ فترة طويلة”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com