الأحد , مايو 19 2024 | 6:47 م
الرئيسية / stop / ورشة عمل في جامعة الزيتونة تسلط الضوء على التقويم الذاتي في التمريض

ورشة عمل في جامعة الزيتونة تسلط الضوء على التقويم الذاتي في التمريض

فيلادلفيا نيوز

أقيمت في كلية التمريض في جامعة الزيتونة الاردنية ورشة عمل مميزة بالتعاون مع الجمعية العلمية  لكليات التمريض العربية و هيئة إعتماد التعليم التمريضي الامريكية (ACEN) ، و بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور  خالد سليمان و أعضاء الهيئة التدريسية .

وتستمر الورشة على مدار يومين ( 6 – 7 ايار /2024 ) ، ويشارك فيها حوالي 150 مشاركاً من دول ( الولايات المتحدة الامريكية ، بريطانيا ، الهند ، الصين ، جورجيا ، الفلبين ، ايطاليا ، مصر ، لبنان ، الامارات العربية ، العراق ، السعودية ، اليمن ، بالاضافة الى الدولة المستضيفه الاردن ) .

وتتناول الورشة دراسة التقويم الذاتي في مجال التمريض ، و تحليل أهميتها و كيفية تطبيقها بفاعلية ، و يُقدم الورشة فريق من الخبراء بقيادة الخبيره  نيل اّرد ، الى جانب عدد من المختصين من هيئة اعتماد التعليم التمريضي الامريكية .

تعتبر هذه الورشة فرصة مثالية للمشاركين لتبادل الخبرات و المعرفة ، و تعزيز التعاون الدولي في مجال التمريض ، مما يسهم في رفع مستوى العمل الصحي و تطوير الخدمات التمريضية على المستوى العالمي .

و من الجدير بالذكر ، أن  لجنة الاعتماد الامريكية مؤسسة غير ربحية تقوم بإعتماد برامج تعليم التمريض في الولايات المتحدة الامريكية و حول العالم ، و يٌعد الحصول على هذا الاعتماد علامة على الجودة يثبت أن برنامج التمريض يفي بمعايير عالية من التميز التعليمي . إضافة الى المساعدة في توظيف الطلاب و اتاحة الفرصة لهم للمشاركة في عملية صنع القرار الوظيفي و التعليمي و الحصول على التمويل من الوكالات و المؤسسات الداعمة ، كما انه متطلب رئيسي للقبول في برنامج البكالوريوس و الدراسات العليا و تمكين الخريجين من الالتحاق  ببرامج الدراسة أو العمل في الولايات المتحدة الأمريكية و استراليا و كندا و اوروبا و غيرها من الدول و توفير فرصة لاعضاء هيئة التدريس و الادارييين للتطور المهني و زيادة الوعي لديهم و استجابتهم للمجالات التي تحتاج الى تحسين .

و يأتي ذلك على هامش التحضير لعقد  المؤتمر الدولي الاول  للتمريض  الذي سيعقد في ( 8-9 ايار ) الحالي  في جامعة الزيتونة برعاية سمو الاميرة منى الحسين المعظمة .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com