الجمعة , أبريل 19 2024 | 8:59 م
الرئيسية / قضايا / البحث الجنائي يحذر من اسلوب احتيال جديد

البحث الجنائي يحذر من اسلوب احتيال جديد

فيلادلفيا نيوز

 

حذرت شعبة البحث الجنائي من اسلوب احتيال جديد ، مشيرة الى القاء القبض على اربعة اشخاص حاولوا الاحتيال على تجار بهذه الطريقة .
وفي التفاصيل ذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام في مديرية الامن العام انه في الآونة الاخيرة تعامل العاملون في شعبة بحث جنائي اقليم الشمال / قسم جرش مع عدد من الشكاوى التي وردت اليهم من قبل تجار بقيام عدد من الاشخاص بعرض بضائع للبيع عليهم والطلب منهم ثمن تلك البضاعة بواسطة شيك بنكي ورفض مبدأ اخذ ثمن البضاعة نقداً , ليقوموا بعد ذلك بتزوير الشيكات بزيادة قيمتها , ومحاولة صرفها , وفي حال كشف امرهم يعودوا ليطالبوا التجار بالمبالغ النقدية ثمن البضاعة .
واضافت ادارة العلاقات العامة والاعلام انه نتيجة التحقيقات في تلك الشكاوى تمكن المحققون بعد جمع المعلومات حولها من حصر الاشتباه بأربعة اشخاص احدهم من جنسية عربية من المشبوهين بقضايا الاحتيال والسرقات , وبالتحقيق معهم بعد القبض عليهم اعترفوا بارتكاب (28) قضية احتيال وتزوير لشيكات بنكية تم استلامها من اصحاب المحلات التجارية في محافظة العاصمة وجرش ومحاولة صرفها بعد ذلك وانهم عند كشف امرهم في المؤسسات المالية ورفض صرف الشيكات يعودوا للتجار لمطالبتهم بالمبالغ المالية نقدا .
وتهيب ادارة البحث الجنائي بالتجار الحذر من ذلك الاسلوب الجرمي خاصة عند التعامل مع الاشخاص غير المعروفين اليهم , وممن يطلبون اوراق مالية (شيكات ) بدل من النقد والابلاغ فورا عن اي شخص يشتبه به في مثل تلك القضايا .
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com