السبت , أبريل 27 2024 | 3:14 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / افتتاح اليوم العلمي الأول لمستشفى الأمير هاشم بن عبدالله في العقبة

افتتاح اليوم العلمي الأول لمستشفى الأمير هاشم بن عبدالله في العقبة

فيلادلفيا نيوز

 

افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين سلامة الحباشنة، الخميس، اليوم العلمي الأول لمستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في محافظة العقبة  والذي جاء تحت شعار  “رعاية متميزة وتعليم مستمر”، بهدف تبادل الخبرات في مجال العلوم الطبية واطلاع مرتبات المستشفى على المستجدات العلمية التي تتطور بشكل متسارع في ظل التقدم الطبي العالمي.

وقال اللواء الحباشنة في كلمة له بأن الثقة العالية للمواطن الأردني بالخدمات الطبية الملكية تحتم علينا مواكبة التطور، والاستمرار بتأهيل مرتباتنا لا سيما في المستشفيات الطرفية لتكون قادرة على استقبال كافة الحالات المرضية التي تحتاج تخصصات رئيسية وفرعية وتقدم لها خدمة طبية نوعية.

وأشار إلى أن الخدمات الطبية الملكية تعمل ضمن خطة استيراتيجية ثابتة لتطوير صروحها الطبية وإنشاء صروح جديدة، حيث سيتم في المرحلة القادمة بناء مستشفى عسكري في محافظة معان بالاضافة الى تطوير مدينة الحسين الطبية من خلال بناء اول برج بسعة 950 سرير.

وذكر الحباشنة بأن الخدمات الطبية الملكية أصبحت مركزاً طبياً تعليمياً بامتياز تضاهي المراكز الطبية العالمية، وتستقبل اطباء متدربين من عدة دول عربية واجنبية، وتحظى بإشادة دولية واسعة من أصحاب الاختصاص من مختلف دول العالم.

وبين مدير المستشفى العميد الطبيب خالد الطبيشي بأن هذا اليوم العلمي يأتي انطلاقاً من رؤية الخدمات الطبية الملكية بتقديم خدمة متميزة وإلتزاماً بمهمة التعليم الطبي المستمر، وسعياً للمحافظة على المستويات الفنية والمهنية وتشجيع البحث العلمي.

واشتمل اليوم العلمي الذي حضره 300 مشارك على 39 ورقة علمية في تخصصات الاطفال، القلب  العظام ، الباطنية، الجراحة، العلاج بالأكسجين المضغوط وغيرها من التخصصات.

وفي نهاية الحفل الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الجنوبية وقائد القوة البحرية الملكية وعدد من  ضباط الخدمات الطبية الملكية وممثلي الأجهزة الأمنية، كرّم راعي الحفل عدداً من الشركات الداعمة للمؤتمر من القطاعين العام والخاص . 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com