الجمعة , مارس 29 2024 | 8:25 ص
الرئيسية / مجلس الأمة / اتفاق نيابي حكومي بعدم الاستغناء عن أي عامل بـ”سكة حديد العقبة”

اتفاق نيابي حكومي بعدم الاستغناء عن أي عامل بـ”سكة حديد العقبة”

فيلادلفيا نيوز

 

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان المجلس لن يتوان ابداً في الانحياز للعاملين في سكة حديد العقبة، مشدداً على ان الخط الحديدي يُعد خطاً أحمر لا يجوز الاقتراب منه.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية الاربعاء بحضور رئيس اللجنة خالد الفناطسة ووزيري المالية عمر ملحس والنقل حسين الصعوب ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة، خصص لبحث موضوع سكة حديد العقبة ومصير العاملين فيها بعد نقل الميناء الى الميناء الجنوبي الجديد.

وأضاف الطراونة ان ما يهمنا في هذا الموضوع ان تكون الحلول بعيدة عن المساس بأرزاق العاملين في “السكة” وحماية حقوقهم. واكد ان التطوير وإعادة التأهيل وتجديد العمل لا يعني المساس بحقوق العاملين، مشدداً على أن المجلس لا يميز بين عامل وآخر.

من جانبه، أكد الفناطسة ان ما يهم اللجنة ومجلس النواب هو الحفاظ على حقوق العاملين في سكة الحديد والشركات الاخرى، مضيفاً ان اجتماع اليوم جاء كخطوة استباقية لمعرفة ماذا سيحل بالعاملين ومعالجة اي طارئ قد يحدث جراء نقل الميناء.

وخلص الاجتماع الى التزام الحكومة بأن لا يتم الاستغناء عن اي عامل او موظف في سكة حديد العقبة او اي شركة اخرى خلال عملية النقل او بعدها. ووقع على الاتفاق بالاضافة الى الطراونة والفناطسة، كل من النواب: مازن القاضي وابراهيم ابو العز وشعيب شديفات وخالد رمضان وانتصار حجازي ونواف النعيمات وخالد ابو حسان وحسن السعود، ووزيري المالية والنقل ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومدير عام شركة تطوير العقبة ومدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء والرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات ومدير عام سكة حديد العقبة والأمينان العامان لوزارتي العمل والتخطيط والتعاون الدولي ورئيس نقابة سكة حديد العقبة.

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com