الثلاثاء , مايو 7 2024 | 4:58 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / إصابة والدة النجار بجلطة دماغية

إصابة والدة النجار بجلطة دماغية

فيلادلفيا نيوز

 

دخلت والدة الصحافي الأردني تيسير النجار المعتقل في دولة الإمارات إلى المستشفى الإسلامي في عمان، بعد إصابتها بجلطة دماغية.

وقالت ماجدة حوراني زوجة النجار ، إن والدة تيسير دخلت في غيبوبة داخل المستشفى الإسلامي، والأطباء اجروا لها مجموعة من الفحوصات، حيث تبين إصابتها بجلطة دماغية، وهي حاجة كبيرة بالعمر حيث يراوح عمرها 90 عاما.

وكان ناشطون أردنيون أطلقوا عريضة احتجاج قبل أشهر تطالب الإمارات بإطلاق النجار المعتقل منذ نيسان 2015.

وفي حزيران الماضي، ثبّتت المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي حكما سابقا بحق النجار، يقضي بسجنه ثلاث سنوات وتغريمه نصف مليون درهم إماراتي (نحو 96 الف دينار اردني / 136 ألف دولار) وإبعاده.

وردت المحكمة الطعن الذي تقدم به موكل الصحفي الأردني الذي يقبع في سجن الوثبة الصحراوي منذ توقيفه في مطار أبوظبي بينما كان مسافرا إلى عمّان عام 2015.

وقررت المحكمة مصادرة أجهزة النجار وإغلاق حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي للتهمة نفسها، وهي إهانة “رموز الدولة” في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت ماجدة حوراني قد قالت في تصريحات سابقة إن زوجها تيسير تعرض للاستجواب أثناء اعتقاله بشأن تعليقات نشرها على فيسبوك أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014، أي قبل انتقاله إلى الإمارات، عبّر فيها عن دعمه “للمقاومة في غزة” وانتقد الإمارات والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com